رئيس التحرير أحمد متولي
 الشرقية للدخان تطرح كليوباترا بوكس بـ10 جنيهات

الشرقية للدخان تطرح كليوباترا بوكس بـ10 جنيهات

أعلنت شركة الشرقية للدخان نوع جديد من السجائر بالأسواق المصرية، يصل سعره لـ10 جنيهات.

الشرقية للدخان تطرح كليوباترا بوكس بـ10 جنيهات

وقالت شركة الشرقية للدخان في بيان لها اليوم الاثنين، إن السجائر الجديدة هي كليوباترا بوكس، عبارة عبوة بها 10 سجائر بقيمة 10 جنيهات، مشيرة إلى أن ذلك يأتي وفقًا لسياسة الشركة في التنوع بمنتجاتها وطرح أصناف جديدة بالسوق المصرية، لتلبي، وتتماشى مع متطلبات شرائح السوق المختلفة.

ارتفاع أسعار السجائر

وارتفعت أسعار السجائر بالأسواق المصرية، وأصدر وزير المالية الدكتور محمد معيط، قرارا بالأسعار الجديدة للسجائر والتبغ بعد موافقة البرلمان على زيادة الضريبة عليها.

وأقر تعديل القانون زيادة على السجائر بقيمة تبدأ من جنيه حتى 4 جنيهات بحسب نوع العلبة، وزيادة 15% على المعسل المحلي و25% للمستورد، والسجائر الإلكترونية جنيهان لكل 2 ملليميتر.

وعن سبب الزيادة قال وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، النائب ياسر عمر، في تصريحات لبرنامج القاهرة الآن الذي تقدمه لميس الحديدي إن تجار السجائر أقروا سعر خاص بهم يتعاملون به مع المستهلك منذ أكثر من شهرين، ما مكنهم من كسب مبالغ إضافية لا تستفيد بها الدولة.

وأوضح أن تعديل القانون جاء لإيصال المبالغ للدولة دون أن يستأثر بها التاجر، مؤكدا أن المواطن سيشتري بنفس الأسعار دون زيادة، وشدد على أن جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية سيعملون على ضبط المخالفين وتحويلهم للتحقيق.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011