رئيس التحرير أحمد متولي
 «فرصة العمر».. مبادرة من التضامن الاجتماعي لتدريب 1000 طالب بمؤسسة «غبور»

«فرصة العمر».. مبادرة من التضامن الاجتماعي لتدريب 1000 طالب بمؤسسة «غبور»

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل مبادرة «فرصة العمر»، التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، لتمويل برامج التدريب والتعليم الفني.

مبادرة فرصة العمر من وزارة التضامن الاجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن مبادرة «فرصة العمر»، والتي تهدف لتمويل برامج التدريب والتعليم الفني.

وأوضحت وزار التضامن الاجتماعي، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي ومجموعة شركات غبور ومؤسسة غبور للتنمية، لتفعيل وتمويل برنامج التدريب التشغيلي من خلال أكاديمية غبور للتدريب الموجهة لخريجي الجامعات، وكذلك من خلال المدارس الفنية التابعة لمؤسسة غبور للتنمية المستهدفة الفنيين في مجال السيارات.

تفاصيل مباردة فرصة العمر من وزارة التضامن الاجتماعي

يقدم بنك ناصر الاجتماعي، بمبادرة فرصة العمر، تمويلا للمصروفات الدراسية، يصل لـ1000 طالب بمحفظة إجمالية تصل إلى 24 مليون جنيه لتمويل المصروفات الدراسية للطلبة الملتحقين بالبرنامج دون عائد أو مصروفات إدارية، وتصل فترات السداد التمويل 3 سنوات.

وأوضح البنك أنه يقدم تمويلات دون عائد أو مصروفات إدارية لشباب الخريجين والفنيين، وذلك لدعمهم بالمهارات اللازمة للالتحاق بالعمل والراغبين في الالتحاق بأكاديمية غبور للحصول على البرامج التدريبية التأهيلية اللازمة مع التزام شركة غبور بتوظيفهم في إحدى شركاتها أو بالمصانع ومراكز الخدمة التابعة لها.

منح وبرامج تدريب بمؤسسة غبور للسيارات

أيضا توفر وزارة التضامن الاجتماعي، 2000 منحة بخصم 50% من المبلغ الذي سيتم دفعه للتدريب، وأعلنت إتاحة 5 مراكز تكوين مهني من مراكز الوزارة لمؤسسة غبور بمحافظات الجمهورية، وتوفير الكشف عن تعاطي المخدرات لكل من يلتحق بفرصة تدريب، وتوفير الجانب البحثي من خلال مركز الحقوق الاجتماعية والجنائية باستقصاء رأي الشباب والمصانع وغيرها، ويضم البروتوكول ورش عمل تجمع بين التدريب النظري والعملي لطلاب الجامعات والملتحقين بالتعليم المهني وغيرهم في مجال صناعة السيارات إضافة إلى تقديم برامج للتدريب علي مهارات إدارة الأعمال.

ومن المقرر أن يجمع برنامج التدريب التشغيلي بين التعليم النظري والتدريب العملي لخريجي الجامعات والمدارس الفنية في مجال صناعة السيارات، كما يقدم تدريبًا على مهارات إدارة الاعمال، ويستمر تدريب خريجي الجامعات لمدة 3 أشهر، بينما يمتد للفنيين لمدة 3 سنوات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011