رئيس التحرير أحمد متولي
 مجلس الوزراء يصدر بيانا حول تفاصيل الاشتباه في إصابة سيدة دنماركية بفيروس كورونا في مصر

مجلس الوزراء يصدر بيانا حول تفاصيل الاشتباه في إصابة سيدة دنماركية بفيروس كورونا في مصر

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، بيانا يكشف حقيقة الاشتباه في إصابة دنماركية بفيروس كورونا الجديد في مصر.

إصابة دنماركية بفيروس كورونا في مصر

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تلقى تقريرا من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، بشأن حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا الجديد، وتم حجزها بمستشفى حميات إمبابة.

وأضاف البيان، أن الحالة كانت لسيدة دنماركية، تعانى من أعراض ارتفاع درجة الحرارة، والتهاب بالحلق وسعال، مقيمة بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، وتوجه الفريق الوقائي بالوزارة لمقر سكن الحالة، وتم تحويلها إلى مستشفى حميات إمبابة.

اشتباه في إصابة سيدة دنماركية بفيروس كورونا في مصر

وتابع البيان أنه تم تشكيل فريق من الطب الوقائي بالمحافظة، وعمل التقصي الميداني للحالة، وتبين أن السيدة  كانت قادمة من البرتغال، وعملت ترانزيت في ألمانيا، وتقيم حاليا بمنطقة المهندسين بالجيزة، وظهرت عليها أعراض ارتفاع درجة حرارة والتهاب بالحلق وسعال.

وتم تحويل السيدة الدنماركية، إلى مستشفى حميات إمبابة، وبعد توقيع الكشف الطبي وتطبيق تعريف الحالة عليها والتشخيص المبدئي عليها، اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، وتم عمل أشعة على الصدر لها، وأظهرت الأشعة، أنه لا يوجد أي علامات لالتهاب رئوي.

وتم سحب عينة مزدوجة من الحلق والأنف ومزرعة بصاق وعينة سيرم من الحالة، وإرسالها إلى المعامل المركزية للفحص، وقال رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان إن نتائج العينات جاءت سلبية للكورونا وسلبية للإنفلونزا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011