رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. إعلان إصابة أول مصري بفيروس كورونا (فيديو)

عاجل.. إعلان إصابة أول مصري بفيروس كورونا (فيديو)

شهد اليوم الإثنين، إعلان دخول فيروس كورونا الجديد لعدد من الدول حول العالم على رأسها المملكة العربية السعودية، كما تم تسجيل إصابة حاملي جنسيات للمرة الأولى بالمرض كمصر.

وقال رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، الدكتور وائل عبدالقادر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة «TeN»، إن أحد أفراد الجالية المصرية في إيطاليا، أصيب بفيروس كورونا.

وأضاف أن المصري من محافظة الدقهلية، في الأربعينيات من عمره، ويتلقى العلاج في مدينة ميلانو، وحالته تستجيب للعلاج.

​​​​​​​

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، أعلنتا في الساعت الأولى من صباح اليوم، اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص أجنبي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي، إيجابي لفيروس «كورونا» المستجد، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه في الحالة، والتأكد من النتائج المعملية، التي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، جرى إحالته إلى مستشفى العزل، وهو يتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة