رئيس التحرير أحمد متولي
 أمكان وشروط التقدم لشقق الإسكان الاجتماعي الجديدة.. الشقة بـ184 ألفا على 20 سنة

أمكان وشروط التقدم لشقق الإسكان الاجتماعي الجديدة.. الشقة بـ184 ألفا على 20 سنة

تستعد وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لطرح الإعلان الـ13 من مشروع الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة بعدد من المدن الجديدة.

وقال نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، المهندس صلاح حسن، إنه جار الإعداد النهائي لطرح الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي، ومن المتوقع أن يكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح الـ13 

وذكر حسن، أن الشقق ستتواجد في محافظات الصعيد بداية من الفيوم حتى أسوان، بواقع 20 إلى 30 ألف شقة، مشيرا إلى أنه تم تحديد سعر موحد للشقة بـ184 ألف جنيه، بجانب 5% من ثمن الشقة قيمة وديعة الصيانة.

وتجرى عمليات السداد على 20 سنة بنظام التمويل العقاري، كما أن الشقق يتم تسليمها كاملة التشطيبات وجاهزة للسكن، بمساحة 90 مترًا، عبارة عن 3 غرف صالة وحمام ومطبخ.

مكان التقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

وأكد أن التقديم سيكون عن طريق مكاتب البريد الموجودة في مدن ومحافظات طرح الشقق، حيث سيتم سداد مقدم الحجز وقيمة كراسة الشروط، ثم التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.

شروط التقدم لوحدات الإسكان الاجتماعي

وأوضح أن شروط التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي تتمثل في أن لا يكون المتقدم أو أي فرد من أسرته حصل على دعم سابق من الحكومة سواءً شقة أو أرض، ويكون مقيما أو يعمل في المحافظة التي سيتقدم لحجز وحدة بها، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

وأوضح أن سن المتقدم لابد أن يكون بين 21 وحتى 50 سنة، على أن يكون الحد الأقصى لدخل الأعزب 4200 جنيه، والحد الأقصى لدخل المتزوج ويشمل (الزوج والزوجة) 5700 جنيه، والحد الأدنى للمرتب 1300 جنيه.

وتابع حسن، أن مشروع الإسكان الاجتماعي يتواجد في 21 مدينة جديدة وبعض المحافظات، حيث يتم تنفيذ 650 ألف وحدة، تم الانتهاء من 415 منهم، وتخصيص 310 ألف شقة.

كانت وزارة الإسكان طرحت الإعلان الـ11 من الإسكان الاجتماعي العام الماضي بواقع 20 ألف وحدة بمساحات موحدة 90 مترًا، (3 غرف وصالة)، بسعر 184 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، والإعلان الـ12 نهاية 2019، بواقع 20 ألف شقة أيضًا بسعر 197 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة