رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب كلية صيدلة أاكتوبر للعلوم الحديثة يحصدون المراكز الثلاثة الأولى بمعرض دبي الدولي

طلاب كلية صيدلة أاكتوبر للعلوم الحديثة يحصدون المراكز الثلاثة الأولى بمعرض دبي الدولي

حصد طلاب كلية الصيدلة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب المراكز الثلاثة الأولى بمؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا، والذي ينظم تحت رعاية نائب حاكم دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وشارك في دورته الخامسة والعشرين أكثر من ٥٠٠ متسابق من ٥٠ كلية صيدلة في أنحاء العالم.

وحصل الطلاب أحمد الجوهري و مروة المهدي و مريم حازم و مي مجدي على جائزة أفضل بوستر من حيث الموضوعية بمشروع تخرجهم «معالجة المياه الناتجة عن مصانع الأدوية بعد التصنيع الدوائي باستخدام المعالجة البيولوجية للأدوية عن طريق البكتيريا المثبتة»، وحصل الطلاب؛ عمرو السقا وميار أيمن وأحمد عبد الدايم ومصطفى محمد على جائزة العرض المتميز من ضمن 534 موضوع بحثي بموضوع «اكتشاف عقار جديد من مصدر طبيعي والذي اثبت فاعليه كمضاد لسرطان الرئة» وحصل الطلاب أبرار حسام وآية رمضان والشيماء عوض وماجدة محمد على المركز الأول لجائزة أفضل ابتكار لموضوع بحثي بعنوان «تعظيم الاستفادة من النفايات والمخلفات مع امكانية إدارتها».

وكرم المعرض ومنح شهادات تقدير لكل من أندرو افريم ومينا ضياء و يوستينا يوسف ومايكل ماهر وماجى اميل وميرنا موريس للعرض المميز لمشاريع التخرج.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة