رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة توضح حقيقة زيادة أسعار الغاز المنزلي.. بيان مجلس الوزراء

الحكومة توضح حقيقة زيادة أسعار الغاز المنزلي.. بيان مجلس الوزراء

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أنباء حول نية الحكومة في زيادة أسعار الغاز المنزلي.

حقيقة زيادة أسعار الغاز المنزلي

وتواصل المركز الإعلامي التاع لرئاسة مجلس الوزراء مع وزارة البترول للوقوف على حقيقة الأمر، والتي أكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان لها إنه لا صحة لزيادة أسعار الغاز المنزلي، والأسعار الحالية هي المعمول بها دون أي زيادة، موضحة أنه لا علاقة بين أسعار غاز المنازل وتعريفة استخدام منظومة نقل الغاز الطبيعي في الشبكة القومية للغازات الطبيعية لعام 2020.

أسعار الغاز المنزلي

وأوضحت الوزارة، أن أسعار الغاز المنزلي كما هي، وأن الوزارة تنفذ برنامجاً لزيادة معدلات توصيل الغاز للمنازل في جميع محافظات مصر، في إطار حرص الدولة على تخفيف العبء عن المواطنين وتمكين أكبر عدد من الأسر المصرية من الاستفادة من الغاز الطبيعي بمنازلهم.

وفي نهاية البيان، ناشدت وزارة البترول والثروة المعدنية، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والعاملين بالمواقع الإخبارية، بضرورة التأكد من المعلومات قبل نقلها وتداولها لمنع انتشار الشائعات، وعند وجود شكاوى أو استفسارات، يمكن التواصل مع الوزارة للحصول على المعلومات الصحيحة.

ونفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له الجمعة 6 مارس 2020، عدة شائعات تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أبرزها زيادة أسعار الغاز المنزلي، وووقف الإعارات لموظفي الجهاز الإداري للدولة، وتعطيل الدراسة أو تقديم لمواعيد الامتحانات كإجراء احترازي للتعامل مع الفيروس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011