رئيس التحرير أحمد متولي
 الإمارات تعلن شفاء عائلة كاملة من فيروس كورونا

الإمارات تعلن شفاء عائلة كاملة من فيروس كورونا

ذكرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا الجديد، ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية فى مستشفيات الدولة من الجنسية الصينية.

شفاء عائلة كاملة بالإمارات من فيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أن واحدة من الحالتين تبلغ من العمر 38 عاما، والثانية لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات، وبذلك يكون اكتمل شفاء أول عائلة تم تشخيصها بالفيروس فى الدولة ليصبح إجمالى الحالات المتعافية 7 حالات.

وكانت الإمارات أعلنت عن شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستحدث، وهي سيدة صينية تبلغ من العمر 73 عاما تنتمي للعائلة التي تم تشخيص إصابتها بأعراض الفيروس.

رصد 15 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا

وقالت الوزارة، إنه تم رصد 15 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد، ليبلغ بذلك عدد الحالات التى تم تشخيصها 45 حالة، مشيرة إلى أنه تم رصد 13 إصابة جديدة بالفيروس من خلال الإبلاغ المبكر لجنسيات مختلفة تضمنت شخصا من كل من تايلاند، الصين، المغرب، والهند، وشخصين من كل من السعودية، إثيوبيا، وإيران، وثلاثة أشخاص من الإمارات، وجميعها قادمة من الخارج، وإصابتين تم رصدهما من خلال التقصى النشط والمستمر تم التعرف عليهما من خلال فحص المخالطين للإصابات التى أعلن عنها مسبقا فى سباق طواف الإمارات.

وتم حصر 5 حالات مخالطة لحالات مؤكدة ضمن برنامج التقصى النشط، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالعزل الطبى لمنع سريان العدوى ولبدء إجراءات الفحص المتخصصة للتأكد من خلوهم من المرض وضمانا لسلامة المجتمع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011