رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص وأهداف مباراة الأهلي وصن داونز في دور الـ8.. الأهلي يطيح بصن داونز

ملخص وأهداف مباراة الأهلي وصن داونز في دور الـ8.. الأهلي يطيح بصن داونز

انتهت منذ قليل مباراة الأهلي وصن داونز في دور الثمانية من دوري أبطال افريقيا 2020، بتعادل الفريقين، وهي النتيجة التي صعدت بالنادي الأهلي لدور نصف النهائي من البطولة الأقوى افريقيا، وفي المقابل تلقى الرجاء المغربي هزيمة بهدف دون رد من مازيمبي، ليصعد بذلك الفريق المغربي للدور النصف النهائي ويقابل الزمالك رسميا في دور قبل النهائي.

ويمكن لكم مشاهدة ملخص مباراة الأهلي وصن داونز التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، حيث أحرز هدف الأهلي اللاعب علي معلول في الشوط الأول.

ملخص مباراة الأهلي وصن داونز

يحل موعد إحدى أقوى اللقاءات في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا في الثالثة عصر اليوم السبت الموافق 7 مارس 2020، وتتمكنون من مشاهدة الأحمر لتأكيد تفوقه في الذهاب بمصر والعودة من جنوب أفريقيا ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي واللحاق بالزمالك الذي أصبح أول أضلاع المربع الذهبي بعد تخطيه عقبة الترجي التونسي بالأمس.

وبسبب اختيار فريق صن داونز الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مصر لإقامة مباراتهم أمام الأهلي يتجه الكثيرون من جماهير الأخير إلى المشاهدة عبر الإنترنت، لموافقة هذا الموعد لدوام العمل أو غيرها، ويحرصون على متابعة اللقاء كونه الأهم هذا الموسم ليس فقط للذهاب أبعد في المراحل النهائية للبطولة ولكن لاكتمال الثأر من الفريق الذي أقصى المارد الأحمر من نفس الدور في العام الماضي.

وتفوق الأهلي على صن داونز يوم السبت الماضي على ستاد القاهرة الدولي وبحضور 30 ألف من جماهيره المحبة بنتيجة هدفين دون مقابل.

ووضع هدفي علي معلول النادي الأهلي على أعتاب التأهل إلى الدور نصف النهاي في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2019-2020، ولا يحتاج المارد الأحمر سوى إلى التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف للعبور إلى دور الأربعة.

وقرر رينييه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي بدء المباراة بتحفظ دفاعي شديد خوفا من المفاجآت التي يحضر لها موسيمياني المدير الفني لفريق صن داونز.

ويعتمد فايلر في مباراة اليوم على 3 لاعبين يمكنهم اللعب في مركز قلب الدفاع وهم محمود متولي وياسر إبراهيم ورامي ربيعة للحد من خطورة لاعبي الخصم.

كما يعتمد فايلر على أطراف هجوم تجيد المساندة الدفاعية لظهراء الجنب وهما جونيور أجايي وجيرالدو، واستغنى عن مركز صناعة اللعب الذي يؤدي فيه محمد مجدي أفشة بشكل جيد.

وجاء تشكيل الأهلي لمباراة اليوم على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، وإليو ديانج، ومحمود متولي.

الهجوم: جيرالدو، وجونيور أجايي، وإليو بادجي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة