شروط إجراء تحليل كورونا بمعامل الصحة

شروط إجراء تحليل كورونا بمعامل الصحة

شهدت المعامل المركزية بوزارة الصحة، اليوم الأحد، تكدسا كثيفا من المواطنين لاستخراج شهادات تحاليل الـ«pcr»، لفيروس كورونا المستجد التي اشترطت السعودية الحصول عليها للسفر اليها.

كانت السعودية اشترطت حصول المسافر إليها على شهادة تحليل الـpcr  لفيروس كورونا، يتم اجراؤها قبل السفر اليها بـ٢٤ ساعة للدخول إلى أراضيها.

وأوضحت الدكتورة نانسي الجندي،

وذكرت رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة، الدكتورة نانسي الجندي، أنه لإجراء التحليل يجب إحضار الباسبور وتذكرة السفر وصورتين شخصيتين للمسافر.

وقالت الجندي، إن تكلفة إجراء التحليل ألف جنيه للمصريين، و٧٠ دولار لغير المصريين، موضحة أن نتيجة التحاليل يحصل عليها المسافر قبلها ب٢٤ ساعة كما اشترطت السعودية، بحسب تصريحاتها لموقع مصراوي.

كما أن إجراء التحليل يتم في المعامل المركزية لوزارة الصحة في شارع الشيخ ريحان بوسط القاهرة، على أن يتم التصديق على نتيجة التحليل من مبنى التصديقات التابع لوزارة الخارجية.

وتجمع مئات المواطنين أغلبهم من الراغبين في السفر إلى السعودية، صباح الأحد، أمام مبنى المعامل المركزية لوزارة الصحة بوسط القاهرة؛ للحصول على تحليل (pcr) يفيد بخلوهم من فيروس كورونا المستجد.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة