رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020

نموذج امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020

ينشر موقع «شبابيك» نموذج امتحانات مادة الأحياء لطلاب الشهادة الثانوية العامة، والتي أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الإلكتروني بهدف تأهيل الطلاب للتدريب على شكل الورقة الامتحانية.

كما يقدم الموقع رابط تحميل نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019-2020، بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم، نموذجين من البوكليت لجميع مواد الصف الثالث الثانوي لتدريبهم على شكل الامتحانات.

ويتيح شبابيك، نموذجين من نماذج امتحان مادة الأحياء بنظام البوكليت، لتعريف طلاب الشهادة الثانوية على أسلوب وشكل  الامتحانات للوصول إلى الإجابة النموذجية في امتحانات نهاية العام.

وطرح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر موقعا االرسمي، نموذجين لكل مادة من مواد الثانوية العامة، لامتحانات للعام الدراسي 2019-2020، وينشر الموقع سلسلة النماذج من هنا.

​​​​​​​

نظام امتحانات الثانوية العامة 2020

وتعتمد امتحانات الثانوية العامة 2019-2020، على نظام البوكليت، الذي يقوم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، ويتراوح عدد الأسئلة بين 40 و60 سؤالا جمعيها إجبارية، وهو النظام المعمول به العام الماضي أيضا.

وتسعى وزارة التربية والتعليم، للحد من ظاهرة الغش في الامتحانات بتطبيق نظام البوكليت، من خلال طبع أربعة نماذج تختلف عن بعضها البعض، مع مراعاة المساواة في مدى صعوبة الأسئلة، والمدة الزمنية المقررة لكل نموذج والتي تتوافق مع مدة الإمتحان.

نموذج امتحان الأحياء الأول للثانوية العامة 2020

وفيما يلي النموذج الأول لامتحان مادة الأحياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، ويمكن الحصول عليه بالضغط هنا، من خلال تصفح الملف عبر الموقع من خلال النافذة التالية.

نموذج امتحان الأحياء الثاني للثانوية العامة 2020

وفيما يلي النموذج الثاني لامتحان مادة الأحياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، ويمكن الحصول عليه بالضغط هنا، من خلال تصفح الملف عبر الموقع من خلال النافذة التالية.

وتمكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الشهادة الثانوية، من تحميل نماذج امتحانات جميع المواد الدراسية للعام االدراسي 2019-2020، عبر موقعها الإلكتروني من هنا.

طريقة الحصول على نماذج امتحانات البوكليت

يجب على الطالب اختيار المرحلة التعليمية من بين المراحل الضغط على كلمة المرحلة الثانوية، وبعدها تحديد الفصل الدراسي، ثم الصف الثالث الثانوي، وأما النوعية فيجب اختيار نماذج تدريبية 2019-2020، والضغط بحث بعد ذلك كما هو موضع بالصورة.

ويستطيع طلاب الشهادة الثانوية العامة، من خلال النافذة التالية الوصول إلى نماذج الامتحانات لكل مادة بنظام البوكليت للعام الدراسي الجاري.

​​​​​​​

​​​​​​​​​​​​​​أهمية نماذج امتحانات طلاب الثانوية العامة

وتعد النماذج التدريبية التي تم إطلاقها على موقع الوزارة شاملة لكل أجزاء المنهج الدراسي بالكامل كما تم إعدادها في ضوء مواصفات الورقة الامتحانية التي يعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، من حيث عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة.

وطالبت وزارة التربية والتلعيم طلاب وطالبات الثانوية العامة على ضرورة التدريب على حل أسئلة اختبارات النماذج التي تم رفعها على موقع الوزارة في كل المواد الدراسية.

وأوضحت الوزارة أن نماذج الامتحانات جاءت طبقًا لكل شعبة من شعب الثانوية العامة، وهو ما يعد تدريبًا جيدًا يؤهل طلاب الثانوية العامة؛ لخوض امتحانات الدور الأول.

نماذج امتحانات البوكليت للثانوية العامة

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنها أتاحت نموذجين من نماذج البوكليت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2019-2020، ويعد هذا ضمن الاستعداد المبكر لعقد امتحان الدور الأول من شهادة اتمام الثانوية العامة للعام الجاري.

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة أتاحت نموذجين من نماذج البوكليت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية المقررة على طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الجاري، كما أن الوزارة حريصة على تدريب طلاب الثانوية العامة، على شكل الورقة الامتحانية وإعدادهم لخوض امتحان الثانوية العامة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة