رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تعليق الدراسة.. ماذا حدث في اجتماع مجلس الوزراء؟

حقيقة تعليق الدراسة.. ماذا حدث في اجتماع مجلس الوزراء؟

علق المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، هاني يونس، على ما تم تداوله بشأن اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، والخاص بخبر تعليق الدراسة في مصر بسبب فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد تصدر هاشتاج #تعليق_الدراسه_في_مصرن موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وطالب من خلال كثير من المتابعين تعلسق الدراسة ف مصر تخوفا من انتشار فيروس كورونا بين التلاميذ والطلاب.

واتخذت عدة دول عربية وإسلامية قرارات عاجلة طارئة من بينها المملكة العربية السعودية والتي أصدرت قرار بإخلاء بيت الله الحرام وصحن الكعبة خشية تفشى فيروس كورونا بين المعتمرين، كما تم الغاء صلاة الجمعة في إيران والعراق.

انتشار فيروس كورونا دفع أيضا عدد من الدول العربية لتعليق الدراسة لمدة تراوحت بين الـ15 يوما والشهر حتى لا يتفشى الفيروس بين الطلاب والتلاميذ في المدارس.

حقيقة تعليق الدراسة في مصر

وكتب يونس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «لعلم بس مكنش فيه اجتماع مجلس الوزراء النهاردة، ورئيس الوزراء نفسه فى اجتماعات خارج المجلس من الصباح.. وللعلم برضه مخدناش قرار بتعطيل الدراسة، ولو خدنا هنعلنه، طيب هنخبيه ليه؟.. مش قلنا من الأول مش هنخبي حاجة».

وأضاف: «للعلم كمان مفيش خلافات حصلت بين الوزراء بسبب تعطيل الدراسة، لأن زى ما قلت مكنش فيه اجتماع من أصله.. لو فيه حاجة جديدة هنعلنها زي ما حصل وبيحصل».

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة