رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان مادة الإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2020.. درب نفسك على الأسئلة

نموذج امتحان مادة الإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2020.. درب نفسك على الأسئلة

يبحث كثير من الطلاب عن نموذج امتحان الإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2020، والذي نشرته وزارة التربية والتعليم ضمن سلسلة نماذج تدريبية على طريقة امتحانات نهاية العام.

ويقدم موقع شبابيك في هذا الموضوع ملف نماذج امتحان مادة الإحصاء، حيث أن وزارة التربية والتعليم تنشر لكل مادة نموذجين أو أكثر.

وتعتبر هذه النماذج الامتحانية مهمة جدا لعموم الطلاب المقيدين في الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2019-2020 حيث انها بمثابة تجربة أو اختبار لمعلومات الطالب الدراسية في مختلف المواد، ويمكن من خلالها تحديد مستواه الدراسي في كل المادة.

وتشبه نماذج الامتحانات التي تنشرها الوزارة الامتحانات الرسمية النهائية من حيث عدد الأسئلة وطريقة الأسئلة لأن المشرفين على هذه الننماذج هم مشرفوا المواد وخبراء المواد في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم انها حريصة على الطلاب ومستواهم الدراسي ولذلك تنشر لهم في كل عام نماذج امتحانية في مختلف المواد الدراسية حتى يتمكنوا من حل الأسئلة التي تشبه أسئلة الامتحانات النهائية.

وتحاول الوزارة تقديم كافة الخدمات لطلاب والمعلمين واولياء الأمور من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، كما أنها تسعى لتطوير العملية التعليمية بمختلف محاورها وعناصرها.

نماذج امتحانات الثانوية العامة 2020

ونشرت الوزارة نماذج امتحانات جميع المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة، ونشرت لكل مادة نموذجين أو أكثر حتى يكون أما الطالب فرصة على معرفة مستواه في المواد المختلفة من خلال الإجابة على هذه النماذج.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد طبقت نظام امتحانات البوكليت قبل عدة أعوام، وكشفت عن خطة تطوير العملية التعليمية بشكل كامل من المراحل الاولى في التعليم الدراسي، وكذلك من الصف الأول الثاني العام قبل الماضي.

وتتراوح أسئلة نموذج الامتحان ما بين 40 : 60 سؤالا إجباريا وهو مطابق للامتحانات النهائية التي سيقوم الطالب بالإجابة عليها جميعا خلال الوقت المحدد لكل مادة.

نموذج امتحان مادة الإحصاء لطلاب الثانوية العامة

وننشر لكم عدة نماذج لامتحان الإحصاء، تلك المادة المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي.

موقع وزارة التربية والتعليم نماذج امتحانات الثانوية العامة

وعلى موقع وزارة التربية والتعليم يوجد نماذج امتحانات جميع المواد.

ويمكن الدخول على الرابط المخصص لنماذج الامتحانات بالضغط هنا.

وبعد فتح نافذة الموقع يتم اختيار المرحلة الثانوية، الفصل الدراسي الحالي، الصف الثالث الثانوي، نماذج تدريبية 2019-2020، ثم البحث عن النموذج.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.