رئيس التحرير أحمد متولي
 رفع الغياب في المدارس 2020.. القرار النهائي من وزير التربية والتعليم

رفع الغياب في المدارس 2020.. القرار النهائي من وزير التربية والتعليم

ينشر موقع شبابيك القرار النهائي من وزير التربية والتعليم بخصوص رفع الغياب في المدارس 2020، حيث أن عدد من منصات التواصل الاجتماعي نشرت أن الوزارة ستعمل على رفع الغياب بسبب فيروس كورونا.

وتوجد حالة من القلق في مختلف الدول العربية والأجنبية بسبب فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في العديد من الدول بداية من الصين، وأدى إلى وفاة المئات.

واعلنت مصر وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطن ألماني كان متوجدا في مصر، بالإضافة إلى عدد من اللإصابات التي تم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية تجاهها.

وتحاول العديد من الدول محاربة هذا الفيروس الجديد بكافة الوسائل، وشنت منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة في دول العالم حملات توعية وتوجيهات للمواطنين وإرشادات للحد من الإصابة بهذا الفيروس.

حقيقة رفع الغياب في المدارس 2020

نفى وزير التربية والتعليم ما تردد بخصوص رفع الغياب في المدارس 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال في تصريحات لبوابة الوفد الإثنين 9 مارس 2020، إن الوزارة لم ترسل أي توجيهات إلى مديريات التربية والتعليم بخصوص رفع الغياب عن الطلاب.

حقيقة تعليق الدراسة في مصر

خرج المتحدث باسم مجلس الوزارء هاني يونس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حيث كتب: «لعلم بس مكنش فيه اجتماع مجلس الوزراء النهاردة، ورئيس الوزراء نفسه فى اجتماعات خارج المجلس من الصباح.. وللعلم برضه مخدناش قرار بتعطيل الدراسة، ولو خدنا هنعلنه، طيب هنخبيه ليه؟.. مش قلنا من الأول مش هنخبي حاجة».

وأضاف: «للعلم كمان مفيش خلافات حصلت بين الوزراء بسبب تعطيل الدراسة، لأن زى ما قلت مكنش فيه اجتماع من أصله.. لو فيه حاجة جديدة هنعلنها زي ما حصل وبيحصل».

وبحسب «اليوم السابع» فإن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا؛ لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين في إجراء تحليل فيروس «كورونا» للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.

 وأكد رئيس الوزراء أن هدف الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليل فيروس «كورونا» المستجد ‪COVID-19 للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد؛ حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

ووفقا للموقع الرسمي الحكومي المنوط بكل المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا في مصر فإن عدد المصابين داخل البلاد 55، والمتعافين 12، وسُجلت حالة وفاة وحيدة لوافد ألماني.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.