رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان مادة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة 2020.. لغة أساسية وثانية

نموذج امتحان مادة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة 2020.. لغة أساسية وثانية

ينشر موقع شبابيك نموذج امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة 2020 سواء اللغة الفرنسية المقررة كلغة اجنبية أولى لبعض الطلاب، أو نموذج امتحان الفرنساوي المقرر على الطلاب كلغة أجنبية ثانية.

يختار الطلاب في المرحلة الثانوية اللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية، ويختار معظم الطلاب اللغ الإنجلزية كلغة أجنبية أولى، لكن البعض يختار الفرنسية هي اللغة الأولى ولغة أخرى كمادة أجنبية ثانية.

وتكمن أهمية نماذج الامتحانات التي تنشرها الوزارة في كل فصل دراسي لعموم الطلاب في مختلف المراحل إلى تدريبهم على طريقة حل الأسئلة ومعرفة شكل الأسئلة والامتحانات وعدد الأسئلة، وقياس مدى مهاراتهم وقدراتهم في حل الأسئلة في الوقت المحدد لامتحان كل مادة.

ويضع نماذج الامتحانات خبراء المواد في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهم أيضا من يضعون امتحانات نهاية العام، ولذذكل فإنه من المتوقع أن تكون أسئلة الامتحانات نهاية العام من ضمن أسئلة نماذج الامتحانات.

وإذا اهتم الطلاب بحل نماذج الامتحانات في مختلف الماود فإنه سيكون مؤهلا لحل الامتحان النهائي بكل سهلوة لانه تدرب على حل الأسئلة وتعف على شكل الورقة الامتحانية.

نماذج امتحانات الثانوية العامة 2020

ونشرت الوزارة نماذج امتحانات جميع المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة، ونشرت لكل مادة نموذجين أو أكثر حتى يكون أما الطالب فرصة على معرفة مستواه في المواد المختلفة من خلال الإجابة على هذه النماذج.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد طبقت نظام امتحانات البوكليت قبل عدة أعوام، وكشفت عن خطة تطوير العملية التعليمية بشكل كامل من المراحل الاولى في التعليم الدراسي، وكذلك من الصف الأول الثاني العام قبل الماضي.

وتتراوح أسئلة نموذج الامتحان ما بين 40 : 60 سؤالا إجباريا وهو مطابق للامتحانات النهائية التي سيقوم الطالب بالإجابة عليها جميعا خلال الوقت المحدد لكل مادة.

نموذج امتحان مادة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة

وننشر لكم عدة نماذج لامتحان اللغة الفرنسية، تلك المادة المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي.

موقع وزارة التربية والتعليم نماذج امتحانات الثانوية العامة

وعلى موقع وزارة التربية والتعليم يوجد نماذج امتحانات جميع المواد.

ويمكن الدخول على الرابط المخصص لنماذج الامتحانات بالضغط هنا.

وبعد فتح نافذة الموقع يتم اختيار المرحلة الثانوية، الفصل الدراسي الحالي، الصف الثالث الثانوي، نماذج تدريبية 2019-2020، ثم البحث عن النموذج.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.