إيقاف دوري كرة القدم المصري... تعرف على القرار النهائي

إيقاف دوري كرة القدم المصري... تعرف على القرار النهائي

نقلت صحيفة الشروق تصريح خاص لسكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، شريف العريان، كشف فيه عن قرار اللجنة بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية المحلية حتى إشعار آخر.

سبب إيقاف الدوري 

وأرجع  شريف العريان، ذلك إلى قرار مجلس الوزراء وما تبعه من قرارات من وزارة الرياضة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يأتي حرصا على سلامة الجميع.

وأشار إلى أن بيانا مهما سيصدر من اللجنة الأولمبية بعد قليل لتوضيح هذا الأمر، موضحا أن قرار إيقاف النشاط الرياضي المحلي يشمل كافة اللعبات بما في ذلك دوري كرة القدم وأي مسابقة تابعة للاتحادات الرياضية الواقعة تحت مظلة اللجنة الأولمبية.

الموقف النهائي من إيقاف الدوري

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباريات المقبلة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بدون حضور جماهيري حتى إشعار آخر، خوفا من انتشار فيروس كورونا، ما يعني عدم صحة أنباء إيقاف النشاط.

وأوضح بيان لاتحاد الكرة الرسمي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه حفاظا على سلامة جماهير الكرة المصرية في هذه الظروف الخاصة التي تستوجب اتخاذ كافة التدابير في مواجهة خطر انتشار فيروس “كورونا” الذي يعاني منه العالم أجمع، واستجابة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباريات المقبلة بدون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر.

خطر فيروس كورونا على الرياضة في مصر

كانت وزارة الشباب والرياضة، أصدرت بيانًا بشأن فيروس كورونا والإجراءات التنفيذية لمكافحته خلال الفترة المقبلة، وأقرت الوزارة في بيانها بتنفيذ الأحداث الرياضية المختلفة، ولكن بما لا يضر مصالح المنظومة الرياضية المصرية والتنسيق مع المؤسسات المختلفة، وتزامن ذلك مع إعلان الاتحاد المصري للإسكواش، عن إيقاف النشاط الرياضي المحلي خلال الفترة المقبلة.

إجراءات الحماية من كورونا 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن حزمة من الإجراءات التنفيذية والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وتمثلت فيما يلي:

1- ارجاء تنفيذ الفعاليات والأحداث الرياضية بما لا يضر بمصالح المنظومة الرياضية المصرية .

2- وقف جميع الفعاليات والتظاهرات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية.

3- التنسيق مع وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية للعمل على تعقيم أماكن التدريب الرياضية والشبابية.

4- التنبيه على جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية ومن ضمنها الأندية الرياضية ومراكز الشباب .

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011