رئيس التحرير أحمد متولي
 اجازة الخميس القادم.. رسميا رئيس مجلس الوزراء يقرر تعطيل الدراسة

اجازة الخميس القادم.. رسميا رئيس مجلس الوزراء يقرر تعطيل الدراسة

إجازة الخميس القادم، قرار من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لتعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

وأوضح بيان مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن إجازة الخميس القادم الموافق 12 مارس، جاءت بعد تقرير تلقاه رئيس مجلس الوزراء، من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء مصر.

التقرير أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجاري وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

 إجازة الخميس القادم 

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نادر سعد، إن هذا القرار يأتى فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والاثار السلبية الناجمة عنها.
 
وذكر سعد، أن تقرير الارصاد أفاد بأنه من المتوقع أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجة البحرى، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، كما تنشط الرياح على أغلب الانحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة، مناشداً المواطنين توخى الحذر فى ظل هذه الأجواء غير  الطبيعية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة