رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطقس غدا الخميس.. تفاصيل أقوى عاصفة خلال العام

حالة الطقس غدا الخميس.. تفاصيل أقوى عاصفة خلال العام

قالت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، إن البلاد تتعرض لموجة جديدة من التقلبات الجوية تبدأ فجر الخميس، حتى يوم الجمعة المقبل، وتقل حدتها بداية من صباح يوم السبت، مشيرة إلى أن هذه الموجة هي الأقوى هذا العام.

وعن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال التقلبات الجوية، تتساقط الأمطار غزيرة الشدة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجة البحري ومدن القناة بداية من فجر الخميس.

بينما تصل الأمطار لحد السيول على خليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق من جنوب البلاد.

وذكرت شاكر، أن سبب موجة التقلبات في الأحوال الجوية، يرجع لوجود منخفض جوي على جمهورية مصر العربية في ظل وجود امتداد لمنخفض السودان الموسمي، ما يتسبب في رياح جنوبية شرقية محملة بكميات كبيرة من بخار الماء قادمة من البحر الأحمر، كما تتواجد رياح شمالية غربية، غربية محملة بكميات كبيرة من الرطوبة.

وأشارت أن نشاط الرياح سيكون على كافة أنحاء البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، على القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، وتصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء.

ومن المقرر أن تتراوح سرعة الرياح بين 25 و30 عقدة، أي ما يعادل 50 إلى 60 كم/ساعة، كما أنه بداية من يوم الجمعة ستنخفض درجات الحرارة بحوالي 5 درجات عن المعدلات الطبيعية.

وتسجل على القاهرة والوجه البحري 17 -14، السواحل الشمالية 17- 14، جنوب سيناء 30- 19، شمال الصعيد 20- 16، جنوب الصعيد 25- 20 درجة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة