رئيس التحرير أحمد متولي
 نصائح من التنمية المحلية لحماية السيارات في العاصفة

نصائح من التنمية المحلية لحماية السيارات في العاصفة

تشهد البلاد موجة من الطقس غير المستقر بداية من الخميس 12 مارس 2020، ومنحت الحكومة المدارس والمالح الحكومية والقطاعي العام والخاص إجازة، نظرا لسؤ الأحوال الجوية.

وقدم جهاز التنمية المحلية، عدة نصائح لحماية السيارات مع سوء الأحوال الجوية، والأمطار الغزيرة يستعرضها لكم «شبابيك»، في السطور المقبلة.

الحكومة تعلن حالة الطوارئ

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إنّ الحكومة بدأت الاستعداد لموجة الأمطار غير المسبوقة المقبلة منذ فترة، والمحليات والجهات المسؤولة عن التعامل مع الأزمة أعلنت حالة الطوارئ، مثل المحليات وشركات الصرف والجهات المعنية بوزارة الداخلية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنّه تم التنسيق مع رجال مع المرور لتيسير الحركة المرورية، وعند الضرورة قد يتم الاستعانة بالقوات المسلحة لما لها من إمكانيات، كما أنّ غرف العمليات مفعلة منذ نحو 4 أيام لمتابعة الأمر، وجرى توجيه المعدات للمناطق التي تشهد تجمعات مياه في الأزمات، مثل صلاح سالم وبعض مناطق شرق القاهرة للتعامل معها قدر الإمكان.

نصائح لحماية السيارات من مياه الأمطار

وقال وزير التنمية المحلية إن هناك مناطق قد يسقط عليها 60 أو 70 مللي متر أمطار، بما قد يؤثر على تدفق المياه في المنازل، مشددا على أهمية عدم ركن سيارات أسفل الأشجار أو الإعلانات، لحمايتها وحماية المارة أيضا.

أمطار غزيرة في الساعات الأولى من الخميس 12 مارس 2020

وبدأ يوم الخميس 12 مارس 2020 بأمطار غزيرة على مختلف الأنحاء، فشهدت المدن الساحلية بمحافظة البحيرة، أمطارا شديدة مصحوبة برياح وموجة برد شديدة على بعض المناطق، كما تأثرت حركة الصيد والملاحة ببوغازي رشيد والمعدية وبحيرة إدكو، وتوقفت حركة البيع والشراء في العديد من الأسواق التجارية نتيجة سقوط الأمطار.

وشهدت مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة سقوط أمطار متفرقة متوسطة إلى غزيرة مع هبوب بعض الرياح الباردة.

قررت الإدارة العامة للمرور غلق بعض الطرق بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تقرر غلق طريق أسيوط- الخارجة، وطريق الواحات البحرية- الفرافرة، لوجود رياح محمَّلة بالأتربة وانعدام الروية، كما تقرر غلق طريق باريس الخارجة بطول 90 كيلو طريق داخلي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011