العاصفة الترابية تصل قنا.. نشوب 20 حريقا وانهيار أسقف منزلين

العاصفة الترابية تصل قنا.. نشوب 20 حريقا وانهيار أسقف منزلين

شهدت محافظة قنا عاصفة ترابية شديدة مصاحبة بسقوط أمطار، في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 مارس 2020، والتي تسببت في نشوب 20 حريقا بمختلف مراكز المحافظة، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليها.

وأصيب 12 شخص بلدغات عقارب بنجع حمادي، ولقى شخص مصرعه بسبب سقوط سيارته داخل ترعة بقرية الأشراف التابعة لمركز قنا، كما لقي طفل مصرعه وأصيب 5 آخرين في انهيار أسقف منزلين.

العاصفة الترابية تصل قنا ونشوب 20 حريقا

تلقى مدير أمن قنا إخطارا بنشوب ما يقرب من 20 حريقا في أعمدة الإنارة والأشجار وزراعات القصب بمراكز نجع حمادي، ودشنا، والوقف، وفرشوط، وأبوتشت، بسبب حالة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحرائق، ولم تسفر الحرائق عن خسائر في الأروراج.

12 مصاب بلدغات العقارب

كما استقبل مستشفى نحع حمادى 12 مصابا بلدغات العقارب وتم اسعافهم، وتسبب الطقس السيئ في انقلاب سيارة نقل داخل ترعة قرية الأشراف التابعة لمركز قنا، ولقى قائدها مصرعه في الحال.

ولقي طفل مصرعه وأصيب 5 آخرين في انهيار أسقف منزلين بقرية الكرنك بسبب حالة الطقس السيئ، وأصيب  كل من محمد كرم حلمي 5 أعوام، وشقيقه آحمد 3 أعوام، ووالدته 35 عاما، كما أصيبت دنيا مصطفى حافظ، عام ونصف، ووالدتها نادية إبراهيم، في انهيار سقف منزل آخر بنفس القرية وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

انهيار مأذنة في نجع حمادي بسبب الطقس

كما تسبب الطقس في انهيار مأذنة مسجد بمركز نجع حمادى بسبب قدم مبنى المسجد وانقطاع التيار الكهربائي بعدد من القرى بالمحافظة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011