رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تعطيل الدراسة من 22 مارس وحتى 2 أبريل 2020

حقيقة تعطيل الدراسة من 22 مارس وحتى 2 أبريل 2020

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، أنباء حول تعطيل الدراسة أثناء إجراء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، والتي تقام خلال الفترة من 22 مارس وحتى 2 أبريل المقبل.

وأصدر مجلس الوزراء، بيانا يوضح خلاله حقيقة الأمر.

حقيقة تعطيل الدراسة من 22 مارس وحتى 2 أبريل 2020

قال المركز الإعلامي، التابع لمجلس الوزراء في بيان له، إنه لا صحة لما تردد حول تعطيل الدراسة أثناء إجراء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء الامتحان الإلكتروني التجريبي داخل الفصول بالمدارس الثانوية وسط اليوم الدراسي بدون تعطيل للدراسة، وهدف الامتحان هو تدريب الطلاب على التعامل مع التابلت استعداداً لامتحانات نهاية العام.

موعد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

وأضاف البيان، أنه  سيتم بدء الامتحان التجريبي الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي في 22مارس وحتى 2 أبريل 2020، وذلك بنظام الكتاب المفتوح، وفيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسي الثاني هذا العام.

وتابع البيان، أن تلك الاختبارات لن تؤثر على نتائج الطلاب في نهاية العام الدراسي لكونها بدون درجات، وسيتم متابعة سير الامتحانات من قبل الوزارة والمديريات وما يتحقق من نتائج خلال فترة الامتحانات وبعدها، وذلك بهدف تلاشي أي مشكلات أو سلبيات قد تظهر بامتحانات نهاية العام، فضلاً عن تفعيل جميع الإجراءات اللازمة لمشاركة جميع طلاب الصف الأول الثانوي المستهدفين لأداء تلك الاختبارات التدريبية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011