رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطقس في مصر.. موعد انتهاء ذروة الطقس السيء

حالة الطقس في مصر.. موعد انتهاء ذروة الطقس السيء

أعلنت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إيمان شاكر، استمرار ذروة موجة الطقس السيئ وعدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى نهاية اليوم الجمعة.

وبحسب شاكر، من المتوقع أن تتعرض البلاد لأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحيانا ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

وأشارت إلى أنه مع الساعات الأولى من غد السبت متوقع أن تقل حدة الأمطار ونشاط الرياح، كما تنتهى فرص الأمطار ونشاط الرياح ويبدأ تحسن نسبى وتدريجى فى حالة الجو.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بداية من الخميس وحتى السبت، حيث كشفت أنه المنتظــر أن تتعــرض البلاد لحالة شديدة مـن عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا مـن اليوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس.

وكشفت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تسقط الأمطـــار شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصــل لحــد العاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفاض فـي درجات الحــرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة