رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل المدارس في مصر.. قرار حكومي لمواجهة الأمطار والعواصف

تعطيل المدارس في مصر.. قرار حكومي لمواجهة الأمطار والعواصف

ما زالت محافظات مصر تتعرض لموجة طقس سيئة اليوم وغدًا، بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية المصرية، والتي حذرت المواطنين من الخروج إلى الشارع منذ أمس الخميس ولمدة 72 ساعة، حيث قامت الحكومة بتعطيل الدراسة يوم الخميس، بسبب سقوط الأمطار الشديدة على جميع محافظات الجمهورية، وتوقفت الحياة كاملة خلال الـ24 ساعة.

تعطيل المدارس في مصر

وسقط في موجة الطقس الأخيرة أكثر من 20 مواطن جراء هطول الأمطار الشديدة، وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم، صرف 5 آلاف جنيه تعويضا لأسر الضحايا، ومبلغ مبالي للمصابين.

واعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، عن تعطيل الدراسة في جميع مدارس الجمهورية غدًا السبت الموافق 14 مارس 2020، بسبب احتمال تعرض محافظات الجمهورية لسقوط أمطار جديدة، وأيضا احتمالية وجود رياح وعواصف شديدة على كافة المدن والقرى، وهو ما يعرض المارين في الشوارع للإصابات، لذلك قررت الحكومة منح جميع الطلاب في المدارس إجازة غدًا السبت.

الجامعات تعلن تعطيل الدراسة غدًا السبت

وكان وزير التعليم العالي قد أصدر بيانا ظهر اليوم، أعلن فيه عن تأجيل الدراسة غدًا السبت في جميع الكليات الحكومية، وأيضا المعاهد العليا، التابع لوزارة التعليم العالي، بسبب الطقس السيئ.

وكان  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قد صرح اليوم، ان السبت الموافق 14/3/2020 إجازة رسمية لجميع المدارس والجامعات وذلك بسبب استمرار حالة الطقس السيئة التي تمر بها البلاد في هذه الأيام، وبالتواصل مع هيئة الأرصاد المصرية أكدت انه لم تمر الأزمة بعد وان صحوة اليوم لا تعني انقضاء النوه إذا انه من المتوقع ان ينقلب الحال في أي وقت لذا من الضروري توخي الحذر والتنويه على المواطنين.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم