رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم الخط الساخن للرد على استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا المستجد

رقم الخط الساخن للرد على استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا المستجد

خصصت وزراة الصحة رقم خط ساخن للرد على كل استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رقم الخك الساخن المخصص من قبل وزارة الصحة.

خط ساخن للرد على استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تخصيص خط ساخن، لتقديم الإستفسارات اللازمة للجمهور عن فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه والتعرف على الأعراض المرضية المتعلقة به أيضا.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن فيروسات الكورونا هي مجموعة من الفيروسات حيوانية المصدر وتنتقل بين الحيوانات وقد تنتقل للإنسان، وأضافت: ينتقل الفيروس الجديد عن طريق الرذاذ الناتج عن العين والعطس والرشح والكحة.

رقم الخط الساخن لاستفسارات المواطنين حول فيروس كورونا

وخصصت وزارة الصحة والسكان رقم 105، للرد على كل استفسارات المواطنين طوال الـ24 ساعة، حول فيروس كورونا المستجد.

وكتب الحساب الخاص بوزارة الصحة والسكان، تدوينة له عبر موقع «تويتر»، جاء بها: «إذا كان لديك أي تساؤلات حول فيروس كورونا، وترغب في المساعدة الطبية، يمكنك التواصل معنا عبر الخط الساخن 105».

كما أكدت وزارة الصحة والسكان، أن أعراض المرض تتمثل في الحمي والسعال وضيق التنفس واحمرار العينين، وعند ظهور تلك الأعراض عليك استشارة الطبيب أو التوجه إلى أقرب مستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تسليمها خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، على أن يجرى العمل بها للحماية من أى أمراض فيروسية قد تنتشر فى المدارس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011