رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار جامعة القاهرة.. إلغاء الميد تيرم والخشت يوضح حقيقة تأجيل الدراسة

أخبار جامعة القاهرة.. إلغاء الميد تيرم والخشت يوضح حقيقة تأجيل الدراسة

يستعرض «شبابيك» أخبار جامعة القاهرة بالتزامن مع بداية الأسبوع الثالث من شهر مارس الجاري، في ظل تطورات الأحداث المتلاحقة بسبب إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحصل طلاب جامعة القاهرة على إجازة لمدة ثلاثة أيام امتدت من الخميس 12 مارس وحتى السبت 14 من نفس الشهر، بسبب سوء الأحوال الجوية.

مطالبات الطلاب بتعطيل الدراسة خوفا من إصابتهم بالفيروس في ظل التجمعات التي تفرضها قاعات الدراسة تزامن معها انتشار أنباء عن تعطيل الدراسة، وكذلك إجراءات رسمية.

أخبار جامعة القاهرة.. إلغاء الميد تيرم

اتخذ مجلس كلية الآداب جامعة القاهرة قرارا بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي والتي تعرف باسم «ميد تيرم» للحد من التجمعات الطلابية التي تساعد على انتشار المرض.

وأوضحت الكلية أن درجات امتحان الميد تيرم سيتم إضافتها إلى الامتحان النهائي للفصل الدراسي الحالي 2019-2020.

أخبار جامعة القاهرة.. حقيقة تأجيل الدراسة

ورد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، على أنباء تأجيل الدراسة بالجامعة والتي تداولها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الخشت عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «نحذر من الانسياق وراء الشائعات والأخبار غير المدروسة التي ينشرها البعض.

ولا توخذ أية تصريحات رسمية إلا من موقع الجامعة الرسمي على شبكة الإنترنت أو من المكتب الاعلامي في صفحته الرسمية الموثقة.

وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من أذاع أخباراً، أو بيانات كاذبة، عن الجامعة».

واستمر الطلاب بطلب تأجيل الدراسة خوفا على حالتهم الصحية، وأوضح البعض أنهم معرضون بصورة أكبر من غيرهم للتعامل المباشر مع مرضى في تجمعات كبيرة، واكتفى الخشت بالرد بأنه «قرار دولة وليس قرار فرديا».

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة