رئيس التحرير أحمد متولي
 4 وصايا من دار الإفتاء للتعامل مع فيروس كورونا

4 وصايا من دار الإفتاء للتعامل مع فيروس كورونا

أصدرت دار الإفتاء المصرية أربع وصايا قالت إنها حول الوباء المنتشر حاليا في العالم بما يسمى بفيروس كورونا.

دار الإفتاء وفيروس كورونا

ونشرت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عددا من النصائح حول التعامل مع الفيروس جاءت على النحو التالي:

  • ينبغي على المسلم أن لا يصيبه الخوف والهلع الشديد من الابتلاءات التي قد تصيبه أو تصيب من حوله، بل عليه أن يتحلى بحسن الظن بربه وخالقه سبحانه، ويعلم علم اليقين أن الله عز وجل سوف ينجينا من هذا البلاء.

  • إذا أصاب المؤمن شيء من هذا البلاء فعليه بالصبر والأخذ بأسباب العلاج، وليعلم أن صبره على هذا البلاء سيكون سببًا لتكفير السيئات ورفع الدرجات.

  • شأن المسلم في أوقات البلاء والمحن أن يكون دائم الذكر والدعاء، فالنبي صلى الله عليه وسلم أوصانا بقول: «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق» ثلاث مرات صباحًا و مساءً، فإن من قالها لا يصيبه شيء من البلاء إن شاء الله.

  • على المسلم أن يأخذ بأسباب الوقاية والسلامة الصحية المتبعة لدى الجهات المعنية، فهذا من باب الإحسان، يقول تعالى: {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 195].

وأعلن رئيس مجلس الوزراء المصري ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل البلاد حتى اليوم إلى 109.

واتخذت الحكومة المصرية عددا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المرض، تمنع كلها التجمعات البشرية التي تساعد على انتقال العدوى.

كما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيها بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين في المدارس والجامعات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة