رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بنك المعرفة لشرح المناهج الدراسية

رابط بنك المعرفة لشرح المناهج الدراسية

يقدم «شبابيك»، في السطور التالية، رابط بنك المعرفة لشرح المناهج الدراسية، ومتابعتها، عقب قرار تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا، وأيضا إغلاق مراكز الدروس الخصوصية لمنع تجمع الطلاب واحتمال انتشار العدوى.

تعليق الدراسة

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وأيضا غلق مراكز الدروس الخصوصية، وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هنلك 6 حالات إصابة بين الطلاب بفيروس كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحاته، إنه سيتم استخدام القنوات التعليمية وموقع خاص للدراسة من المنزل، وذلك للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، أما الشهادة الإعدادية والثانوية العامة فستُتاح "ديجيتال" على بنك المعرفة المصري، حتى يتمكن الطلاب من المذاكرة.

وفي السطور التالية، يقدم «شبابيك»، رابط بنك المعرفة، لمتابعة المناهج الدراسية من خلاله.

رابط بنك المعرفة

يمكن الدخول لبنك المعرفة من خلال الرابط التالي من هنا ​​​​​​​

وبعد ذلك كتابة الاسم وكلمة المرور، واختيار أيقونة الدليل الدراسي، ثم اختيار المادة الدراسي، وستظهر قائمة على يمين الشاشة مثل الفهرس، اختر الدرس المطلوب مذاكرته، وستجد كتاب الطالب الإلكتروني والمحتوى الإضافي الذي يضم محتوى الشرح.

كما يمكن أيضا متابعة قناة مصر التعليمية، عبر تردد 11747 رأسي على النايل سات، والتي تقدم العديد من البرامج المتميزة، وهي قناة تعليمية لطلاب الشهادات ومراحل النقل، من خلال مدرس أو بعض المدرسين المعتمدين من وزارة التربية والتعليم والذين يشرحون للطلاب على شاشة على التليفزيون.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011