رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزارة الأوقاف.. ماهو موقف دور المناسبات وعقود الزواج بسبب كورونا ؟

قرار وزارة الأوقاف.. ماهو موقف دور المناسبات وعقود الزواج بسبب كورونا ؟

تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتعليق التجمعات والاحتفالات الجماهيرية، شرعت وزارة الأوقاف المصرية في اتخاذ العديد من القرارات التي تتماشى مع قرار مجلس الوزراء، وشملت هذه القرارات المؤسسات والمنشآت التابعة لوزارة الأوقاف ومن بينها دور المناسبات التي تشهد عقد قران العشرات من الشباب المصري، بجانب الأضرحة.

قرار وزارة الأوقاف.. تعليمات جديدة 

نبهت وزارة الأوقاف المصرية على العاملين بها ضرورة اتخاذ إجراءات السلامة والأمن من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك من خلال عدد من التعليمات الجديدة والتي يمكن التعرف عليها كالآتي:-

  • الاكتفاء بإلقاء السلام دون المصافحة سواء في ديوان عام الوزارة أم ديوان عام هيئة الأوقاف أم في جميع المديريات والإدارات التابعة للوزارة والمناطق التابعة للهيئة، وكذلك المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومستشفى الدعاة.

  • عدم المعانقة في هذه الظروف .

  • يحظر حظرًا باتا على جميع العاملين بالوزارة تقبيل يد أي من العاملين بها لا الآن ولا لاحق.

قرار وزارة الأوقاف..ماهو مصير دور المناسبات؟

قررت وزارة الأوقاف قراراً، تعليق العمل بكافة دور المناسبات التابعة لها، وتقدمت الوزارة بالاعتذار إلى كافة الحاجزين، وقد وجهت بسرعة رد أي مبالغ مالية يكون قد تم دفعها، كما شددت الوزارة بعدم السماح بإقامة أي عقد قران أو إقامة عزاء أو غير ذلك من المناسبات داخل المساجد أو الملحقات التابعة لها أو دور المناسبات التابعة لها على مستوى البلاد.

 قرار وزارة الأوقاف.. ماهو موقف الأضرحة؟

 قررت ​وزارة الأوقاف المصرية​ إغلاق جميع الأضرحة على مستوى البلاد لمدة أسبوعين كإجراء احترازي لمنع انتشار ​فيروس كورونا​.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011