رئيس التحرير أحمد متولي
 تردد قناة عين التعليمية السعودية 2020 على الأقمار عرب سات بدر ونايل سات

تردد قناة عين التعليمية السعودية 2020 على الأقمار عرب سات بدر ونايل سات

ينشر «شبابيك» تردد قناة عين التعليمية السعودية الجديد 2020 على الأقمار الصناعية الفضائية نايل سات وعرب سات بدر ليتمكن الطلاب من خلالها من متابعة شروحات المواد الدراسية.

وأعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تقديم الدروس التعليمية لكافة المراحل من خلال قناة عين بعد اتخاذ قرار تعطيل الدراسة خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتجدون في هذا التقرير بيانات ضبط تردد قناة عين التعليمية على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات بدر.

تردد قناة عين التعليمية

ويمكنك استقبال تردد قناة عين التعليمية على القمر الصناعي عرب سات بدر باستخدام البيانات التالية:

تردد: 12437

استقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 3/4

كما يمكنكم مشاهدة قناة عين التعليمية على القمر الصناعي نايل سات على التردد:

تردد:  11564

استقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 3/4

قنوات عين التعليمية

وتأتي هذه الخطوة التي تقوم بها وزارة التعليم حرصا على سير العملية التعليمية بشكل صحيح دون أن يكون هناك تقصير في عمل الوزارة ، حيث فعلت وزارة التعليم التعليم عن بعد لجميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية إلكترونيا وعبر شاشات التلفزيون عن طريق قنوات عين التعليمية .

أضافت وزارة التعليم على بوابة عين التعليمية قنوات عين بث مباشر ليتمكن جميع الطلاب من مشاهدة الدروس بحسب المرحلة الدراسية لهم .

تقدم وزارة التعليم السعودية جهودا جبارة في خدمة الطلاب وأولياء الأمور حيث تعمل ليل نهار من أجل سير العملية التعليمية كما تم التخطيط لها دون الإخلال بالجهود المقدمة من أجل تعليق الدراسة.

وتتيح قناة التعليمية للطلاب متابعة جميع ما استصعب عليهم فهمه من الدروس للمواد الدراسية التي تحتاج إلى شرح وفهم ومتابعة ، حيث يقوم عدد من أساتذة التخصصات العلمية مثل الرياضيات والعلوم بالمتابعة والشرح .

وانطلقت قناة عين التعليمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر قناة بث مباشر بعدد من القنوات التعليمية لجميع المراحل الدراسية حيث خصصت قناة عين لدروس الابتدائي وقناة عين لدروس المتوسط وقناة عين لدروس الثانوي .

تتميز قناة عين بأنها تعرض المحتوى بشكل مستمر على مدار 24 ساعة من الدروس والمناهج السعودية على أيدي أمهر الأساتذة والخبراء لتكون مرجع للطلاب في أي وقت  .​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة