إلغاء الترم الثاني.. وزارة التعليم تحسم الجدل

إلغاء الترم الثاني.. وزارة التعليم تحسم الجدل

حالة من الجدل حول ما يتعلق بإلغاء الترم التاني، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، ووقع أولياء الأمور والطلاب في حيرة أيضا، خاصة بعد قرار تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين في المدارس والجامعات خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة إلغاء الترم الثاني، في المدارس والجامعات لعام 2020.

حقيقة إلغاء الترم الثاني

وزارة التربية والتعليم خرجت في بيان لترد على حالة الجدل، حول إلغاء الترم الثاني، وجاء بالبيان: «غير صحيح، ونؤكد أن قرار تعليق الدراسة سار لمدة أسبوعين بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، وسيتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وعقد الامتحانات في موعدها المقرر».

تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

وأصدر رئيس الجمهورية الرئيس عيد الفتاح السيسي قرارا بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بالمدارس والجامعات، خوفا من احتمالات انتشار فيروس كورونا، وأصدرت وزارة التربية والتعليم أيضا بيانا أكدت فيه أنه سيتك غلق كافة مراكز الدورس الخصوصية، ومتابعتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاقها دون رجعة.

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قال إن الوضع في المدارس مطمئن، وهناك 6 كلاب مصابون بفيروس كورونا المستجد، فجاء قرار تعليق الدراسة للحفاظ على الطلاب.

وبعد قرار تعليق الدراسة وغلق مراكز الدروس الخصوصية، تداول عدد من المستخدمين الشائعات حول إلغاء الترم الثاني، والتي خرجت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، لترد على الشائعات وتحسم الأمر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011