رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار تأجيل المدارس 2020.. وزير التربية التعليم يعلن الموقف النهائي

قرار تأجيل المدارس 2020.. وزير التربية التعليم يعلن الموقف النهائي

ترددت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بـ قرار تأجيل المدارس 2020، خاصة بعدما أصدر مجلس الوزراء المصري قراراً منذ أيام بتعليق العمل في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين بدءا من الأحد 15 مارس 2020، الأمر الذي دفع البعض للحديث حول تجديد قرار تعليق الدراسة مرة أخرى، لاستكشاف قرار تأجيل المدارس ٢٠٢٠، في السطور التالية.

قرار تأجيل المدارس 2020.. الحلول البديلة

بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن الحلول البديلة التي سيتم توفيرها للطالب بديلاً عن المدارس وذلك خلال فترة التوقف بناء على قرار تعليق العمل في المدارس، مطالباً المديريات التعليمية، بالعمل على إعداد دليل تعلم للطالب يدله على المراد تحقيقه في كل درس بجانب المحاور الأساسية والروابط الإلكترونية من بنك المعرفة.

وأكد الوزير على أهمية الدور الذي سيلعبه مدير المدرسة، في متابعة التحاق الطلاب بمجموعات التواصل التي تم إعدادها عن طريق معلم المادة، بالإضافة إلى العمل على تخصيص أوقات محددة للرد على الاستفسارات الطلاب وإرشادهم عبر جدول زمني معلن داخل المدرسة.

قرار تأجيل المدارس 2020.. الامتحانات في موعدها

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم وجود أي تغيير سيطرأ على موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني  المعلن عنها سابقاً في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2019/2020، مشيراً إلى أن قرار تعليق العمل بالمدارس لن يحدث تغييراً على مستوى نظام المناهج التي من المقرر دراستها خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 2019/2020.

قرار تأجيل المدارس 2020.. الموقف النهائي

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الحديث حول صدور قرار يتعلق بمد تعليق الدراسة هو سابق لأوانه، خاصة أن طريقة تحرك فيروس كورونا غير منتظمة حيث يتغير بشكل يومي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011