رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم الخط الساحن للاستفسار عن فيروس كورونا ورابط موقع وزارة الصحة

رقم الخط الساحن للاستفسار عن فيروس كورونا ورابط موقع وزارة الصحة

مع انتشار فيروس كورونا، وأصبح الجميع يبحث عنه، يبحثون عن الأعراض، وماذا يفعلون عند الاشتباه في الإصابة، وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، رقم الخط الساخن الذي خصصته وزارة الصحة للاستفسار عن فيروس كورونا، وحالات الاشتباه، وغيرها.

كما أعلنت وزارة الصحة، عن تدشين موقع إلكتروني للاستفسار عن كل ما يخص فيروس كورونا، سنعرض الرابط الخاص به أيضا في السطور التالية.

الخط الساخن لوزارة الصحة

ضمنت رئاسة مجلس الوزراء بالموقع الخط الساخن لوزارة الصحة للتواصل معها بشأن الاستعلام عن معلومات أو الإبلاغ عن المستجدات بشأن فيروس كورونا، ويمكن للمواطنين التواصل على الخط الساخن لوزارة الصحة على مدار اليوم من خلال الرقم الدائم 105.

ويتيح الخط الساخن العديد من الخدمات تتمثل في الاستعلام عن أقرب مشفى يستطيع المواطن التوجه له في حال شعر بأعراض المرض، أو الإبلاغ عن الاشتباه في حالات إصابة.

رابط موقع وزارة الصحة للاستفسار عن كورونا

وفي السطور التالية، ننشر رابط موقع كورونا مصر الحكومي، والذي يمكن من خلاله الدخول عليه للتعرف على ارقام وإحصائيات انتشار الفيروس على مستوى العالم، وأيضا أهم طرق الوقاية منه، ويمكن الدخول للموقع من خلال الرابط التالي:

http://www.care.gov.eg/?fbclid=IwAR028QX-rRh31eUJy7gkInMvgoowtByNcSSK8E0xJJnTFe0qbBhViEix7RM

فيروس كورونا

موقع كورونا مصر الحكومي، يوضح طرق انتقال مرض كورونا، وأوضح أنها في الرزاز الذي يتناثر من أنف أو فم الشخص المصاب بالفيروس عند السعال، كما يمكن أن يلتصق بالأشياء والأسطح المحيطة بالشخص، مما ينتج عنه إصابة الآخرين بالمرض عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس أعينهم أو أنفهم أو فمهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011