رئيس التحرير أحمد متولي
 صدور أول قرار رسمي بحظر الشيشة في المقاهي

صدور أول قرار رسمي بحظر الشيشة في المقاهي

تتابع الجهات الرسمية في الدولة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي وصل عدد المصابين به داخل مصر إلى 15 بحلول اليوم الإثنين.

وقرر محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، حظر الشيشة بمقاهي وكافيتريات العاصمة وجميع الأماكن العامة التي يتم تقديم الشيشة بها، مؤكدا أن المنشأة غير الملتزمة بالقرار سيتم إغلاقها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ووجه محافظ القاهرة نوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ القرار بمنتهى الحزم، حفاظا على سلامه المواطنين.

قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم

وعقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مؤتمرا صحفيا، اليوم الإثنين، أعلن خلاله إن المجلس يجهز لإعلان صدور قرار بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة، فيما يخص تقليل عدد العاملين في أجهزة الدولة والمصالح الحكومية بأسلوب يضمن تقليل الاختلاط بين المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكشف رئيس مجلس الوزراء أن هذا القرار يستثنى منه المصالح الحكومية الخاصة بالخدمات الاستراتيجية وتقديم الخدمات الأساسية للدولة.

كما أعلن مدبولي تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية اعتبارا من ظهر يوم الخميس القادم، والموافق 19 مارس الجاري.

وأوضح أن آخر طائرة ستقوم من مطار مصري ظهر يوم الخميس المقبل، على أن تعود حركة الطيران بعد انتهاء الشهر الجاري.

 وأكد مدبولي أن الجكومة مستمرة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة