رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية تجارة جامعة القاهرة.. موقع الخدمات الإلكترونية والتعليم عن بعد

كلية تجارة جامعة القاهرة.. موقع الخدمات الإلكترونية والتعليم عن بعد

فتحت كلية التجارة جامعة القاهرة موقع الخدمات الإلكترونية للتعليم عن بعد الخاص بها، لتمكين طلاب الفرق والبرامج الدراسية المختلفة من مشاهدة شرح المواد التعليمية المقررة عليهم على الإنترنت.

وفعلت الكلية موقع التعليم عن بعد في ظل تعطيل الدراسة في مصر لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا.

ويقدم شبابيك رابط موقع التعليم عن بعد لكلية تجارة جامعة القاهرة، وطريقة الوصول إلى الشروحات من خلاله.

كلية تجارة جامعة القاهرة التعليم عن بعد

وبدأت بوابة الخدمات الإلكترونية في تقديم خدماتها للطلاب منذ منتصف مارس الجاري، بعد صدور قرار تعطيل الدراسة في مصر خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان المجلس الأعلى للجامعات وجه رؤساء الجامعات بإيجاد طرق بديلة للمحاضرات، حتى لا يتأثر سير العملية التعليمية وخطة الفصل الدراسي.

واستجابت جامعة القاهرة لتوجيهات المجلس وأطلقت كلياتها بوابة التعليم عن بعد والتي تسهل على الطلاب البحث عن المواد الخاصة بهم من خلال وضع كل الفرق الدراسية للبرنامجين العربي والإنجليزي.

رابط موقع الخدمات الإلكترونية كلية تجارة جامعة القاهرة

ويشار إلى أن الوصول إلى المواد العلمية المنشورة على موقع الخدمات الإلكترونية كلية تجارة جامعة القاهرة يكون من خلال إدخال بيانات الطالب المسجلة مسبقا على الموقع الإلكتروني.

ويستطيع الطالب الوصول إلى الشروحات بكل سهولة باختيار الفرقة الدراسية أولا ثم المادة التي يريد الاطلاع عليها ثم يختار أحد فصول المادة ويظهر له فيديو بالشرح.

ويمكنكم الوصول إلى رابط موقع التعليم عن بعد والخدمات الإلكترونية بكلية تجارة جامعة القاهرة عبر الرابط من هنــــــــــا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة