السعودية تنضم للدول التي تحظر الصلاة بالمساجد لمنع انتشار فيروس كورونا

السعودية تنضم للدول التي تحظر الصلاة بالمساجد لمنع انتشار فيروس كورونا

أعلنت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، عن حظر الصلاة في المساجد، لاحتواء ومنع انتشاء فيروس كورونا، لكنها استثنت الحرمين الشريفين من هذا القرار.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الهيئة أصدرت قرارها رقم (247) بشأن إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان ويستثنى من ذلك الحرمان الشريفان.

وتنضم السعودية بهذا القرار إلى العديد من الدول العربية التي حظرت الصلاة في المساجد تفاديا للعدوي في ظل انتشار وتفشي فيروس كورونا.

وذكرت وسائل الإعلام الجزائرية الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي أعلن تعليق صلاة الجمعة والجماعة وغلق كل المساجد ودور العبادة بأنحاء البلاد مع الإبقاء على شعيرة الآذان بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي الإمارات، الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة ومرافقها في جميع أنحاء الدولة مؤقتا اعتبارا من أمس الإثنين ولمدة أربعة أسابيع‫.

وفي وقت سابق قال المجلس العلمي الأعلى بالمغرب إن المملكة ستغلق جميع المساجد اعتبارا من الإثنين كإجراء وقائي في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد‫.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة