رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا و30 إصابة جديدة

تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا و30 إصابة جديدة

كشفت وزارة الصحة المصرية عن وفاة شخصين بسبب فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، وتسجيل 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية في يان رسمي أن حالات الإصابة ارتفعت إلى 196 حالة، مضيفة أن جالات الإصابة الجديدة جميعها من المواطنين المصريين الذي خالطوا الحالات التي تم امتشافها في السابق، بعدما أجرت الوزارة جملات التقصي والكشف على الأشخاص الذين خالطوا الحالات التي تم اكتشافها في السابق.

وبالنسبة لحالتي الوفاة، فأشار البيان إلى أن من بينها سيدة إيطالية تبلغ من العمر 7 عاما توفيت في مستشفى العزل، والآخر مصري يبلغ من العمر 70 عاما من محافظة القاهرة.

وقال البيان إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات السلبية يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.