منهج اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثاني الثانوي.. تعرف على الأجزاء الملغية

منهج اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثاني الثانوي.. تعرف على الأجزاء الملغية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا لمديرياتها بالمحافظات، بشأن الأجزاء المقررة على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019-2020.

وحذفت الوزارة أجزاء من منهج اللغة الدراسية للصفين الأول والثاني الثانوي، في إطار الإجراءات التي تتخذها لتسيير العملية التعليمية خلال الترم الثاني في ظل الظروف الراهنة.

يأتي ذلك بالتزامن مع سريان فترة تعطيل الدراسة المقدرة بأسبوعين، والتي بدأت منذ الأحد الماضي ضمن القرارات المتخذة من جانب الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

منهج اللغة الإنجليزية أولى وتانية ثانوي

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منهج الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي في مادة اللغة الإنجليزية.

وقالت الوزارة في منشور لها، إنه تخفيفا على الطلاب، فقد تم تحديد الأجزاء التالية للصفين الأول والثاني الثانوي لطلاب الدمج:

بالنسبة للصف الأول الثانوي حددت وحدات: «7 ، 9 ، 11».

بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي وحدات «9 ، 11 ، 14».

تأجيل الدراسة في مصر

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين، بدأت من الأحد الموافق 15 مارس الجاري.

ويشمل التوجيه الدوام الدراسي بالمدارس والجامعات والتعليم الأزهري كذلك.

وقال وزير التربية والتعليم إن البديل سيكون التعليم عن بعد، منوها أن تأجيل الدراسة لأكثر من ذلك قد يتسبب في مد الترم الثاني.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان فيروس كورونا المستجد، وباء عالميا، بعد أن ضرب الكثير من بلدان العالم وتسبب بخسائر بشرية ومادية كبيرة.

وكانت الفترة الأخيرة شهدت تنامي مطالب تعليق الدراسة في مصر لمنع التجمعات الطلابية التي يفرضها الدوام الدراسي.

وكانت منظمة الصحة العالمية أوصت الدول التي تعاني من وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بالحد من التجمعات البشرية قدر الإمكان كونها إحدى الطرق المسببة لانتقال العدوى.

واتخذت العديد من الدول العربية والأجنبية قرارات مماثلة بتعليق الدراسة لحين احتواء الأزمة الصحية التي تهدد العالم، وأوجدت بعضها حلولا تتعلق باستمرار الدراسة الجامعية إلكترونيا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة