رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد إغلاق المقاهي والمطاعم في مصر بسبب فيروس كورونا

مواعيد إغلاق المقاهي والمطاعم في مصر بسبب فيروس كورونا

أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطقى مدبولي، قرارا بغلق المطاعم والمحال التجارية يوميا في مواعيد محددة، للحد من احتمالية انتشار فيروس كورونا، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، المواعيد اليومية لغلق المحلات والكافيهات والمطاعم.

إغلاق المقاهي والمطاعم يوميا بسبب فيروس كورونا

جاء قرار مجلس الوزراء، بإغلاق المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية في ميعاد محدد يويا، في اجتماع للوزراء بالحكومة اليوم الخميس، لمناقشة الموقف الحالي لأزمة فيروس كورونا في مصر، وحرصت وزارة الصحة في بداية الاجتماع على إجراء فحص للوزراء للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

مواعيد إغلاق المقاهي والمطاعم في مصر بسبب فيروس كورونا

وجاء قرار مجلس الوزراء المصري، بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس.

ونص القرار في مادته الأولى على: «تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 مارس جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة».

وفي المادة الثانية، أكد القرار أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها، في مادته الثالثة، نص القرار علي نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011