تخفيف عقوبة محمود كهربا وإمام بسبب خناقة مباراة السوبر المصري

تخفيف عقوبة محمود كهربا وإمام بسبب خناقة مباراة السوبر المصري

أصدرت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد المصري لكرة القد قرارها بشأن العقوبات المفروضة على اللاعب محمود كهربا واللاعب إمام عاشور على خلفية المشادات التي وقعت في مباراة السوبر المصري.

وقبلت لجنة الاستئناف التظلم المقدم من النادي الأهلي ونادي الزمالك بخصوص العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق الخاصة بأحداث مباراة السوبر المصري الذي أقيم بالإمارات في 20 فبراير الماضي شكلا.

وفي الموضوع قررت اللجنة تعديل العقوبتين الصادرتين بحق كل من لاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا ولاعب نادي الزمالك إمام عاشور بجعلها الإيقاف 10 مباريات لكل منهما، وتعديل العقوبة الصادر بشأن إداري نادي الزمالك أحمد زاهر بجعلها الإيقاف 12 مباراة وتأييد القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق فيما عدا ذلك.

وبالنسبة للتظلم المقدم من نادي الزمالك ضد قرار لجنة المسابقات بتاريخ 26 فبراير الماضي، فقد قررت لجنة الاستئناف قبوله شكلا ورفضه موضوعا.

عقوبات اتحاد الكرة في مباراة السوبر المصري

وكان اتحاد الكرة قد أصدر في وقت سابق بيانا يوضح فيه حيثيات قرارات لجنة الانضباط التي أدت للعقوبات التي تم الإعلان عنها بحق اللاعبين محمود عبدالمنعم الشهير بكهربا وإمام عاشور، والتي تمنعهم من المشاركة في أي مسابقة محلية لنهاية السوبر.

سبب وقف كهربا لنهاية الموسم

وجاء في بيان اتحاد الكرة أن لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بحسب تقرير حكم ومراقب المباراة توجه متعمدا نحو اللاعب عبدالله جمعة وتعدى عليه بالضرب مما أدى إلى حدوث الاشتباكات، واعتبره المتسبب الرئيسي في أحداث المباراة التي أظهرت الرياضة المصرية بشكل يخالف السلوك الرياضي القويم والروح الرياضية.

وذكر التقرير أن كهربا قام بدفع يد الحكم بعد قرار طرده متعمدا استمرارا في سوء السلوك، بالإضافة إلى الاندفاع نحو لاعبي الزمالك أثناء احتفالهم والتعدي عليهم بالضرب.

عقوبات السوبر

وكانت مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة، والتي أقيمت الجمعة 20 فبراير الجاري، شهدت مشاجرة بين اللاعبين عقب انتهاء اللقاء بفوز الأبيض بركلات الترجيح.

وجاءت العقوبات على النحو التالي:

  • إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

  • إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

  • إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

  • إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

  • تغريم كل من:ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

  • منع رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.