هل توجد صلاة جمعة اليوم في المساجد؟

هل توجد صلاة جمعة اليوم في المساجد؟

هل توجد صلاة جمعة في المساجد، سؤال يبحث العديد من مستخدمي الإنترنت على إجابى له عبر محركات البحصـ خاصة بعد قرارت الدولة لمنع التجمعات لتقليل الإصابة وانتشار فيروس كورونا الجديد.

صلاة الجمعة

قال الدكتور أحمد القاضي، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن الوزارة لم تصدر قرار بمنع الصلاة في المساجد أو إغلاقها، موضحا أن الوضع ما زال تحت السيطرة، ولا داعي لمنع الصلاة في المساجد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الأوقاف، في تصريحات له، أن من تظهر عليه علامات الإصابة بنزلات البرد أو ارتفاع درجات الحرارة عليه أن يظل في المنزل ويؤدي الصلاة فيه، أيضا من تثبت عليه أعراض فيروس كورونا المستجد يجب أن يبقى في المنزل لمنع انتشار العدوة، ومن يذهب للصلاة وهو مريض يعد من الآثمين، لأنه من الممكن أن يصيب غيره.

خطبة الجمعة 20 مارس 2020

وزارة الأوقاف، أصدرت النسخة المترجمة من خطبة الجمعة في جميع مساجد مصر بـ18 لغة إضافة إلى لغة الإشارة، والتي تأتي بعنوان «الأسباب الظاهرة والباطنة لرفع البلاء ووجوب طاعة ولي الأمر»، وتتحدث عن الدور التوعوي،والقيم الإنسانية التي يجب أن تكون موجودة بين المواطنينـ وأيضا مواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، والإيمان بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011