رئيس التحرير أحمد متولي
 شهادات البنك الأهلي.. تفاصيل شهادات جديدة بأعلى فائدة في مصر

شهادات البنك الأهلي.. تفاصيل شهادات جديدة بأعلى فائدة في مصر

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصل شهادات البنك الأهلي الجديدة، والتي طرحها بأعلى فائدة في مصر لمدة سنة.

شهادات البنك الأهلي

يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، قال إن البنك قرر طرح شهادة إدخار جديدة لمدة سنة بأعلى فائدة فى مصر، وهي  15%، بعائد يصرف شهريًا، على أن يبدأ الطرح يوم الأحد الموافق 22 مارس 2020.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، لأن تلك الشهادات تلك الشهادات أعلى فائدة فى مصر بالنسبة لشهادات الادخار ذات أجل سنة.

ويأتي ذلك عقب قرار لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي بخفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل للمساهمة في دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%.

لجنة السياسة النقدية، أوضحت في بيان صادر عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدته، أن القرار يأتي بخفض أسعار العائد الأساسية بواقع 300 نقطة أساس، وذلك في ضوء التطورات والأوضاع العالمية.

البنك الأهلي المصري

ويعد البنك الأهلي المصري، أقدم وأكبر بنك في مصر، تأسس في 25 يونيو 1898، يمتلك حاليا شبكة فروع تبلغ 338 فرعًا في مصر. منها 267 فرعا تقدم كل الخدمات المصرفية للجمهور الخارجي و35 وحدة تزاول كل الأعمال المصرفية، و36 مكتبا بالمنشآت السياحية تقدم خدمة استبدال العملات الأجنبية، إلى جانب الوجود الخارجي في عدد من قارات العالم المختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011