رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية خطوة بخطوة

كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية خطوة بخطوة

ينشر موقع شبابيك كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية، وكيفية عمل مشروع البحث لمواد الترم الثاني من العام الدراسي 2019-2020.

وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، في قرار مفاجئ للجميع أمس الخميس إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع طلاب النقل الابتدائي والإعدادي.

وأوضحت الوزارة أن القرار جاء للمحافظة على جميع التلاميذ في مختلف محافظات مصر بعد انتشار فيروس كورونا في أكثر مندولة حول العالم، وبعد اتخاذ وزارة التربية والتعليم قرار إلغاء امتحانات الترم الثاني، تسائل الطلاب وأولياء أمورهم عن بديل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأبنائهم.

عمل بحث للمواد وتقديمه على المنصة التعليمية

ذكر وزير التربية والتعليم، أنه تم الاستغناء عن امتحانات الترم الثاني من العام الدراسي 2019-2020، بعمل مشروع بحث من الطلاب عن كل مادة دراسية مقررة للطلاب وتقديمه عبر موقع المذاكراة الرقمية.

ويكون البحث عبارة عن مشروع تخرج يقدم من الطلاب مثل مشاريع التخرج التي يتم عملها بالجامعات، وهذا البحث عبارة عن مجموعة من الأسئلة الخاصة بكل مادة يقوم الطالب بالإجابة عليها من خلال المنصة الإلكترونية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

خطوات عمل البحث وتقديمه للمنصة الإلكترونية

خطوة بخطوة نقشرح لطلاب المراحل التعليمية كيفية عمل بحث وتقديمة عبر المنصة الإلكترونية للتعليم والمذاكرة الإلكترونية.

ومن المقرر أن يختار مدرس الفصل باختيار مجموعة من الطلاب لا تزيد عن خمس طلاب.

بعدها يقوم مدرس الفصل باختيار موضوع البحث من الموضوعات المقررة على الطلاب.

ومن ثم يدخل الطلاب على بنك المعرفة وجمع معلومات عن موضوع البحث.

بعد اكتمال الطلاب موضوع البحث يقدمه الطلاب البحث عقب الانتهاء منه إلى مدرس الفصل ليقوم المدرسة بتقييمه وتقديمه عبر المنصة الإلكترونية من هنــــا.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة