رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير الأوقاف بغلق المساجد لمنع انتشار فيروس كورونا

قرار وزير الأوقاف بغلق المساجد لمنع انتشار فيروس كورونا

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، قرار وزارة الأوقاف بمنع صلاة الجمعة والجماعة بكافة المساجد، لمنع التجمعات، ضمن إجراءات الدولة للتصدي ومنع انتقال فيروس كورونا المستجد.

منع صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إنه تقرر إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في كل المساجد على مستوى ​الجمهورية​، لمدة أسبوعين بداية من السبت 21 مارس 2020، وذلك حرصًا على سلامة المصلين وتقليل فرص انتقال وانتشار فيروس كورونا المستجد.

أيضا قرر شيخ ​الأزهر​ ​أحمد الطيب​، إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في الجامع الأزهر، حرصا على سلامة المصلين لمدة أسبوعين.

وقف القداسات وإغلاق الكنائس

كما أصدرت اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني صباح السبت 21 مارس 2020، غلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة.

جاء قرار غلق الكنائس وتعليق الأنشطة الدينية بها، لما يمثله التجمع من خطر، وإمكانية انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد، لأكبر عدد من المواطنين، وأكد الاجتماع أنه يتم متابعة الوضع الاستثنائي الذي يمر به العالم هذه الأيام، وكذلك متابعة البيانات التي تصدر عن منظمة الصحة العالمية، والتي تظهر الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

ومن ضمن القرارات العاجلة، التي اتخذها المجمع المقدس، برئاسة البابا تواضرس الثاني، بجانب غلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة، غلق قاعات العزاء واقتصار أي جناز على أسرة المتوفي فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011