رئيس التحرير أحمد متولي
 صيغة الأذان الجديدة بعد قرار غلق المساجد بسبب فيروس كورونا

صيغة الأذان الجديدة بعد قرار غلق المساجد بسبب فيروس كورونا

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، صيغة الأذان، بعد قرار وزارة الأوقاف بمنع صلاة الجمعة والجماعة بكافة المساجد، لمنع التجمعات، ضمن إجراءات الدولة للتصدي ومنع انتقال فيروس كورونا المستجد.

منع صلاة الجمعة والجماعة من المساجد

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إنه تقرر إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في كل المساجد على مستوى ​الجمهورية​، لمدة أسبوعين بداية من السبت 21 مارس 2020، وذلك حرصًا على سلامة المصلين وتقليل فرص انتقال وانتشار فيروس كورونا المستجد.

أيضا قرر شيخ ​الأزهر​ ​أحمد الطيب​، إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في الجامع الأزهر، حرصا على سلامة المصلين لمدة أسبوعين.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، صيغة الأذان الجديد.

صيغة الأذان بعد غلق المساجد

وأعلن بيان وزارة الأوقاف الصادر يوم السبت الموافق 21 مارس 2020، الاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات، كما حددت صيغة والتي جاءت على النحو التالي:

«اللهُ أكبر , اللهُ أكبر  . اللهُ أكبر , اللهُ أكبر

أشهد أن لا إلهَ إلا الله. أشهد أن لا إله إلا الله

أشهد أن محمدًا رسولُ الله . أشهد أن محمدًا رسول الله

ألا صلوا في بيوتكم

ألا صلوا في رحالكم

الله أكبر  الله أكبر

لا إله إلا الله».

وقالت وزارة الأوقاف، إن ذلك يأتى ذلك بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد (covid -19) وما يشكله ذلك من خطورة داهمة على حياة البشر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011