الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وطريقة السداد أونلاين

ينشر موقع شبابيك طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وطريقة سداد الفواتير أونلاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الشركة، حيث أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها دفع الفواتير من المنزل.

والآن، أصبح بالإمكان دفع معظم الفواتير عبر الإنترنت مثل فواتير عداد الكهرباء وفواتير عداد المياه وفواتير عداد الغاز، وغير ذلك من الفواتير التي تستحق الدفع مثل فواتير خدمات التليفون الأرضي وفواتير الإنترنت.

وقبل الحديث عن طريق دفع فواتير الكهرباء فإننا سنتحدث بالتفصيل عن طريقة الاستعلام عن فاتورة عداد الكهرباء من خلال الطريقة التي أعلنت عنها وزارة الكهرباء.

وخصصت وزارة الكهرباء رابط للاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مختلف المحافظات المصرية وحسب شركة الكهرباء التي يشترك فيها الشخص حسب المنطقة التي يوجد بها عداد الكهرباء.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

وكما ذكرنا فإن وزارة الكهرباء المصرية خصصت رابطا لاستعلام عن فاتورة عداد الكهرباء، ومن خلال هذه الرابط يتم اختيار المحافظة وشركة الكهرباء التابع لها ثم الاستعلام عن الفاتورة.

وسنقدم لكم الآن شرحا تفصيليا وبسيطا لطريقة الاستعلام عن فاتورة عداد الكهرباء في مصر حسب الخطوات المعلن عنها رسميا من الوزارة.

الخطوة الأولى: يجب أن يتوفر هاتف موبايل متصل بالإنترنت أو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.

الخطوة الثانية: فتح متصفح إنترنت والبحث عن الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء، أو يمكنك الدخول على الموقع مباشرة بالضغط هـــنـــا.

الخطوة الثالثة: بعد الدخول على الموقع يجب اختيار المحافظة التابع لها عداد الكهرباء الذي سيتم الاستعلام عن فاتورته، فإن الموقع يوفر خيارات لكل المحافظات وعليك اختيار المحافظة المطلوبة.

الخطوة الرابعة: بعد اختيار المحافظة، قم باختيار شركة الكهرباء التييتبع لها العداد الخاص بك.

الخطوة الخامسة: يقوم المستخدم بإدخال رقم الاشتراك الخاص به وهو رقم مكون من 10 ارقام.

الخطوة السادسة: بعد إدخال الرقم قم بالضغط على زر عرض الفاتورة، وستجد أمامك تفاصيل الفاتورة المستحقة على العداد الذي استعلمت عنه.

دفع فاتورة الكهرباء عن طريق النت

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها دفع فاتورة الكهرباء عن طريق الإنترنت من بينها دفع فاتورة الكهرباء عن طريق خدمة فوري أو دفع فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي أو دفع فاتورة الكهرباء بالفيزا.

وسنوضح في السطور التالية هذه الطرق بالتفصيل وكيفية دفع الفواتير أونلاين دون الحاجة للذهاب إلى مقر شركة الكهربا.

سداد فاتورة الكهرباء بالفيزا

من خلال الطريقة السابقة ومن خلال الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء، وبعد الاستعلام عن الفاتورة وفق الخطوات التي ذكرناها يتم الدفع بطريقة سهلة وبسيطة.

يتم دفع الفاتورة عن طريق الإنترنت بالفيزا، والآن أصبحت كل الخدمات يمكن دفعها عن طريق الفيزا، وهي طريقة مثالية لتقليل التعامل المالي الورقي.

دفع فاتورة الكهرباء فوري

وفرت خدمة فوري طرق دفع الفواتير المختلفة سواء فاتورة الكهرباء أو فاتورة الغاز أو فاتورة المياه، وسنوضح لكم الآن كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عبر خدمة فوري.

من خلال ماكينة فوري المنتشرة في كل المحلات والاكشاك يتم الدخول على مرافق عامة، ثم يختار العميل شركة الكهرباء الكهرباء التي يتبع لها، ثم يقوم بتسجيل رقم المشترك المكون من 10 أرقام ثم يدخل رقم الهاتف المحمول الخاص به.

بعد ذلك ستظهر قيمة الفاتورة المستحقة واسم الشخص صاحب العداد الذي تم الاستعلام عنه، ويتم الضغط على دفع، سيتم الدفع وستستلم الإيصال.

سداد فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي

أتاح البنك الأهلي المصري إمكانية دفع فاتورة الكهرباء من خلاله، ونشر بيانا أوضح فيه طريقة دفع فاتورة الكهرباء عبر البنك.

وقال البيان: «يمكنك سداد فاتورة الكهرباء الخاصة بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء عبر بوابة الدفع الإلكترونية الخاصة بالبنك الأهلي المصري وذلك بإستخدام بطاقتك الإلكترونية أون لاين».

لدفع فاتورة الكهرباء عبر البنك الأهلي يجب الدخول على الرابط التالي من هـــنــــا.

وتغطي شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تغطي المناطق التالية: «التجمع الأول، التجمع الخامس، الحدائق، الخانكة، الخصوص، الرحاب، الزاوية الحمراء، الزيتون، الشرابية، الشروق، الظاهر، العباسية، العبور، القطامية، القلج، القناطر، المرج، المطرية، النزهة، النهضة، بهتيم، روض الفرج، شبرا الخيمة، شبرا مصر، عزبة النخل، عين شمس، ق. خاص شمال، ق. عام شمال، قباء، قري الخانكة، مدينة السلام، مدينة نصر، مصرالجديدة».

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا