رئيس التحرير أحمد متولي
 التسجيل في بنك المعرفة المصري study.ekb.eg للمعلمين والطلاب

التسجيل في بنك المعرفة المصري study.ekb.eg للمعلمين والطلاب

طرحت وزارة التربية والتعليم، العديد من البدائل لعملية التعليم عن بعد في إطار خطة الوزارة لتطبيق عملية التعليم الإلكتروني عبر تقنيات التواصل الحديثة، والتي تمثلت في بنك المعرفة المصري study.ekb.eg، الذي يتمكن من خلاله الطالب تلقي دروسه التعليمية والتواصل مع مدرسيه.

التسجيل في بنك المعرفة المصري study.ekb.eg.. تعرف على محتوياته

يحتوي بنك المعرفة المصري study.ekb.eg، العديد من المناهج والأدوات التي تخدم كافة المراحل التعليمية بدءا من رياض الأطفال وحتى مرحلة الثانوية العامة، ويمكن استعراض محتويات بنك المعرفة كالتالي:-

  • بوابة الاطفال والتي تقدم لطلاب مرحلة رياض الأطفال عدد من ألعاب التعليم والقصص المكتوب وكذلك الملفات الصوتية والكارتونية.

  • كما يحتوي بنك المعرف على بوابة خاصة بالطلاب والتي تقدم كتب المناهج بجانب المصادر التعليمية المقدمة من دور النشر العالمية.

  • كما يحتوي موقع بنك المعرفة المصري على بوابة للمصادر المعرفية والثقافية مثل الصحف المحلية والعالمية والعديد من الوثائق الخاصة بالقراءة.

التسجيل في بنك المعرفة المصري study.ekb.eg.. تعرف على الكيفية

  • تبدأ آلية التسجيل في بنك المعرفة المصري study.ekb.eg، بالدخول على رابط التسجيل وهو كالتالي www.ekb.eg/web/guest/register، ثم القيام باختيار واحد من الاختيارات تسجل كا طالب أو معلم أو طفل برياض الأطفال أو قاريء.
  •  وفي الخطوة الثانية يختار يعمل المستخدم على ملء البيانات المطلوبة من جانب الموقع وهي  الاسم - رقم الهاتف - البريد الالكتروني الخاص - تاريخ الميلاد - الرقم القومي .
  • وفي الخطوة الثالثة يحدد المستخدم نوع التسجيل كطالب أو معلم ومن ثم الموافقة على شروط الاستخدام وأوافق عليها، وبذلك يكون المستخدم قد اتم التسجيل على الموقع ويمكن استخدام محتويات الموقع المختلفة.


 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011