رئيس التحرير أحمد متولي
 البنك المركزي.. تفاصيل مبادرة تأجيل أقساط البنوك 6 أشهر

البنك المركزي.. تفاصيل مبادرة تأجيل أقساط البنوك 6 أشهر

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل مبادرة البنك المركزي، بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية للأفراد والمؤسسات، لمدة 6 أشهر.

مبادرة البنك المركزي لتأجيل الاستحقاقات الائتمانية

طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أعلن إلزام البنوك بتأجيل تحصيل الاستحقاقات الائتمانية على الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر، ضمن خطة الدولة والتدابير الاحترازية التي تهدف لتقليل التجمعات، لمواجهة فيروس كورونا، والحد من انتشار الفيروس.

وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، تفاصيل تلك المبادرة.

من المقرر طبقا لقرار البنك المركزي، تطبيق القرار على القروض المخصصة لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي، وذلك لمدة 6 أشهر مع عدم تطبيق عوائد أو غرامات إضافية على التأخر في السداد.

موعد مبادرة البنك المركزي لتأجيل الاستحقاقات الائتمانية

من المقرر أن تبدأ المبادروة من شهر مارس وحتى شهر سبتمبر المقبل، كما أن المبادرة لا تتضمن قروض المشروعات متناهية الصغر للمبادرة  لاختلاف طبيعة سداد الأقساط، وفقا لما ذكره البنك المركزي.

الفئات المستفيدة من المبادرة

يستفيد من مبادرة البنك المركزي بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية، كافة العملاء إلا العميل الذي لا يرغب المشاركة في المبادرة، حيث يقوم بالتوجه إلى فرع البنك الذي يتعامل معه ويطلب التوقيع على عدم المشاركة في المبادرة والسداد بشكل منتظم، ويتم تأجيل القسط أتوماتيكيًا من البنوك، ولكن يتطلب من العميل أن يُجري اتصالًا تليفونيًا بالفرع الذي يتعامل معه للتأكيد على تأجيل القرض.

تخضع كافة البنوك العاملة في مصر خاصة وعامة لتعليمات المركزي بتأجيل الأقساط لمدة 6 أشهر، ولن يتم احتساب أي غرامة تاخير على إرجاء سداد القرض خلال فترة المبادرة فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011