رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف أعرف قيمة فاتورة المياه عن طريق الإنترنت

كيف أعرف قيمة فاتورة المياه عن طريق الإنترنت


الاستعلام عن فاتورة المياه إلكترونيا بالخطوات

توفر الدولة المصرية العديد من التطبيقات والمواقع التي تمكن المواطنين من الاستعلام عن الفواتير وأيضا سدادها دون الحاجة للذهاب للمصلحة الحكومية، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، تفاصيل الاستعلام عن فاتورة المياه إلكترونيا، وأيضا إمكانية سدادها اونلاين دون الحاجة للذهاب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

فاتورة المياه

الحكومة المصرية، توفر خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه إلكترونيا، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه.

خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه

الخطوة الأولى هي الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة المياه والصرف الصحي التابع إلى محافظتك، فلكل محافظة موقع خاص بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ثم تأتي خطوة  اختيار المنطقة التابع لها، وإدخال اسم المشترك كما هو مدون على أي فاتورة قديمة بشكل دقيق.

وتلي الخطوات السابقة، خطوة إدخال المعلومات التالية رقم الفرع، رقم المجموعة، ورقم الحساب، كل منهم في الخانة المخصصة له، ثم النقر على كلمة بحث، فتظهر أمامك على الشاشة تفاصيل فاتورة المياه المستعلم عنها.

ومن الممكن أيضا معرفة فاتورة المياه من رقم العداد، الخاص بك، فكقط ل ما تحتاجه هو الدخول على رابط شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظة الخاصة بك، ثم إدخال رقم العداد الكودي ستظهر لك قراءة العداد التى تبحث عنها.

دفع فاتورة المياه إلكترونيا

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها دفع فاتورة المياه عن طريق الإنترنت، دون الحاجة للذهاب لمقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي، من بينها دفع فاتورة المياه عن طريق خدمة فوري أو دفع فاتورة الكهرباء عن طريق البنك الأهلي أو دفع فاتورة الكهرباء بالفيزا.

رقم الخط الساخن للشكاوى والمقترحات

وبجانب إمكانية التعرف على قيمة فاتورة المياة إلكترونيا، وأيضا إمكانية دفعها، تقدم شركة مياه الشرب والصرف الصحي، خط ساخنن لتلقي الشكاوى والاستفسارات حول المياه، بجميع محافظات الجمهورية.

ويمكن استقبال المكالمات سواء كانت اقتراحات أو استفسارات بخصوص المياة طوال الـ24 ساعة على رقم 125 الموحد، والذي يستقبل المكالمات من جميع المحافظات للرد عليها.

كما يمكن أيضا إرسال الشكاوى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بكل شركة في المحافظات المختلفة، وهنا يدخل المواطن ويملئ استمارة الشكوى، التي تحمل  بيانات فاتورة المياه ورقم العداد ورقم الحساب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011