رئيس التحرير أحمد متولي
 بنك المعرفة المصري بوابة المعلمين تسجيل الدخول.. خطوات ورابط التسجيل

بنك المعرفة المصري بوابة المعلمين تسجيل الدخول.. خطوات ورابط التسجيل

يبحث العديد من الطلاب وأيضا المعلمين عن التسجيل ببنك المعرفة، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رابط لبنك المعرفة، ثم خطوات التسجيل للمعليمن.

بنك المعرفة المصري بوابة المعلمين

وزارة التربية والتعليم، قالت إن بنك المعرفة المصري يضم محتويات علمية ودراسية من مؤسسات كبيرة من مختلف دول العالم، كما يحتوي على دوريات علمية معرف عالميا، كما يتوفر به مواد علمية مناسبة لمختلف المراحل التعليمية من «كي جي 1»، وحتى الشهادة الثانوية، بالإضافة إلى محتويات علمية تناسب المعلمين.

رابط بنك المعرفة

يمكن الدخول لبنك المعرفة من خلال الرابط التالي:

www.ekb.eg

خطوات تسجيل الدخول على بنك المعرفة للمعلمين

التسجيل في بنك المعرفة، للمعليمن، يجب اتباع الخطوات التالية:

الضغط على (تسجيل الدخول)، الموجودة في اليسار أعلى الشاشة، ثم الضغط على إنشاء حساب جديد، وتليها خطوة اختيار التعليم الأساسي باللون الأزرق أو (بوابة الطلاب والمعلمين)، ثم النقر على الخطوة التالية، وهي تسجيل البيانات المطلوبة: الاسم الأول، الاسم الأخير، البريد الالكتروني، تأكيد البريد الالكتروني، رقم الهاتف، الرقم القومي، تاريخ الميلاد.

بعد ذلك تأتي خطوة اختيار ما إذا كنت معلم أو طالب مدرسي أو طالب جامعي، ثم املء البيانات المطلوبة، الموجودة أسفل اختيارك، ثم الضغط على (لقد أتممت شروط الاستخدام وأوافق عليها)، ووضع المؤشر في مربع (التحقق من النص)، الموجود أسفل الأرقام المفترض إعادة كتابتها.

وتأتي خطوة تسجيل البيانات المطلوبة في الخطوة الخامسة، ثم ملء الخانات الموجودة أسفل هذا الاختيار، هى:

الإدارة التعليمية

المنطقة

اسم المدرسة

كود المدرسة (اختياري)

السنة الدراسية

مدرس مادة

ثم خطوة الضغط على إرسال.

ويجب تفعيل الحساب خلال 72 ساعة من تاريخ التسجيل، حتى لا يتم إلغائه تلقائيا، وذلك عن طريق الدخول على البريد الالكتروني الذي قمت بالتسجيل به، والضغط على الرابط المرسل من الموقع، للحصول على كلمة السر التي يمكن تسجيل الدخول بها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011