رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم.. تعرف على عدد المصابين والوفيات

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم.. تعرف على عدد المصابين والوفيات

ينشر «شبابيك» آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم الأحد، متمثلة في أعداد المصابين والمتماثلين للشفاء والوفيات إن وجدت.

ونشرت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء اليوم السبت، بيانا أعلنت فيه عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر حتى الآن.

​​​​​​​

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد إلى 74 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد،، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

فيروس كورونا في مصر

وظهرت أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر منتصف فبراير الماضي لشخص أجنبي، وظلت الأمور هادئة لوقت طويل قبل أن يتم الإعلان عن إصابة أكثر من 40 حالة خالطوا سائحا على مركب نيلي بالأقصر.

وتتابع وزارة الصحة المصرية منذ ذلك الحين إعلان أعداد الإصابات الجديدة والإحصائيات بشكل يومي لتنبيه المواطنين فيما يخص إجراءات الوقاية.

وتتخذ الحكومة المصرية قرارات متلاحقة للحماية من تفشي المرض في البلاد بصورة كبيرة من خلال منع التجمعات سواء في المدارس أو حتى دور العبادة.

وتوصي وزارة الصحة والسكان باتباع إجراءات الوقاية الذاتية المتمثلة في غسل اليدين باستمرار وتجنب التجمعات وغيرها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة